الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ ابو بكر يدين اعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 14:10 )
سلفيت- معا- أدان محافظ سلفيت عصام ابو بكر الاعتداء الذي أقدمت علية مجموعة من المستوطنين اليوم في بلدتي ياسوف وحارس.

وقال المحافظ في تصريح له اليوم ان المستوطنين يواصلون اعمال التخريب والعربدة بدعم لا محدود من قبل الحكومة الاسرائيلية وتحت حماية المؤسسة الامنية التي توفر لهم الدعم لتنفيذ مثل هذه الاعتداءت على المواطنين العزل.

واضاف ابو بكر ان هذه الاعمال التي يقوم بها المستوطنون تأتي في ظل أستهداف منظم ومدروس من قبل الاحتلال والمستوطنيين تحت شعار" دفع الثمن " لمحاولة ارهاب المواطنين.

وأوضح ابو بكر ان هذا الاعتداء هو حلقة في مسلسل الاعتداءات المتكررة على المواطنيين وممتلكاتهم فبالامس سلمت سلطات الاحتلال 5 مزارعين من بلدة قراوة بني حسان اخطارات خطية لاخلاء اراضيهم وعدم ممارسة اي نشاط زراعي فيها باعتبارها أملاك حكومة حسب ادعاءات الاحتلال، وبالامس القريب ايضا قامت مجموعة من المستوطنيين المتطرفين بمحاولة احراق مسجد علي بن ابي طالب في بروقين، واحراق مركبة وجرافة.

ووصف المحافظ هذه الاعتداءات من قبل الاحتلال والمستوطنين بأنه " ارهاب منظم " يمارس على الشعب الفلسطيني الاعزل، مطالبا الهيئات والمؤسسات الحقوقية والدولية التدخل لوضع حد لهذه الاعتداءات المتواصلة، والعمل على توفير الحماية للشعب الفلسطيني للحفاظ على مقدراته وسلامة المواطنين.

وقال ابو بكر "ننظر بخطورة بالغة لما جرى اليوم ، وهو دليل واضح على نوايا ومخططات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني، داعيا المواطنين لاخذ الحيطة والحذر والاستعداد للتصدي لاعتداءات المستوطنين".