الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

أبو هلال يشيد بصمود عائلة بارود في منزلها بعد تهديده بالقصف ويدعو العالم الى نصرة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 17:18 )
غزة -معا- أشاد الناطق باسم وزارة الداخلية، خالد أبو هلال بالدور الذي قامت به عائلة بارود في التصدي لعمليات القصف التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي على منازل المواطنين بصمودها بمشاركة حشود من المواطنين بتشكيل حلقات بشرية على سطح وداخل حجرات وأسفل المنزل.

ووصف أبو هلال خلال مؤتمر صحافي عقده بغزة اليوم بمشاركة الناطق باسم القوة التنفيذية اسلام شهوان هذا التصدي بالرائع حيث وجه رسالة للاحتلال الاسرائيلي بأن التمادي في قصف المنازل يمثل طعنة لكل جهود الاستقرار، مبينا أن المنزل الذي يقصف يؤدي إلى حقد أصحابه على الاحتلال مما يؤثر بدوره على عملية السلام مع الاسرائيليين.

كما وجه أبو هلال رسالة للعالم دعاهم فيها إلى نصرة الشعب الفلسطيني والخروج من حالة الصمت ازاء ما يعانيه من حصار وعدوان اسرائيلي .

وذكر أبو هلال أن عدد المنازل التي قصفتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في الأشهر الأخيرة تجاوز عدد المنازل التي قصفت في أحداث جنين، متهما العالم بالتواطؤ و الصمت على معاناة الشعب الفلسطيني .

بدوره ذكر اسلام شهوان الناطق باسم القوة التنفيذية أن اعتماد الاحتلال الاسرائيلي على قصف منازل ومقرات القوة التنفيذية لن يثنيها عن قيامها بمهامها في حفظ الأمن الداخلي الفلسطيني، مشيدا بالأدوار التي قامت بها القوة التنفيذية منذ تعيينها قبل ستة أشهر حيت بين أنها قامت خلال هذه الفترة بالقاء القبض على أكبر شبكة لتجار المخدرات وتزييف العملات ولصوص سرقة السيارات وكذلك دورها في الحد من الشجارات العائلية .

وأضاف شهوان أن الاعتداء الاسرائيلي أوقع أكثر من 30 شهيداً ومايزيد على 100 جريح من أعضاء القوة التنفيذية .