الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يشيد بطلبة الهندسة الذين حققوا انجازا بمسابقة صنع في فلسطين

نشر بتاريخ: 15/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 10:38 )
نابلس -معا- أشاد الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية بطلبة كلية الهندسة في جامعة النجاح وخريجيها الذين حققوا نجاحا باهرا في مسابقة صنع في فلسطين، والتي تنظمها مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي، حيث كان من بين الفائزين بالمرتبة الأولى ثلاثة مهندسين من خريجي الكلية عن فئة المكرمين المهنيين، كما فاز طلبة الكلية بالمرتبة الثانية عن فئة طلبة الجامعات، والمرتبة الثالثة أيضا عن فئة المهنيين.

وعبر أ.د. حمد الله عن فخره واعتزازه بالعقول النيرة الذين تخرجهم جامعة النجاح الوطنية وبالطلبة على مقاعد الدراسة فيها، وأضاف إن هذا النجاح الذي حققه الطلبة وخريجو الجامعة دليل واضح على مدى تقدم وتطور كلية الهندسة في الجامعة وتميزها على الصعيد الوطني والدولي، وبارك للطلبة الفائزين، كما هنأ أ.د. حمد الله عمادة الكلية والهيئة التدريسية على هذا الفوز.

ويعد هذا التفوق الكبير الذي حققه طلبة وخريجو كلية الهندسة في الجامعة مؤشرا واضحا على تقدم الكلية وتطورها وتميزها في كافة تخصصات الهندسة، كما يدلل على قدرة طلبة الكلية على التميز والقدرة على تطوير أنفسهم، وشغفهم للابتكار والإبداع وهم على مقاعد الدراسة وفي ميادين العمل.

فقد فاز عن فئة المهنيين في المركز الأول مشروع "البيت والحقل الذكي" للطلبة عبد الرحيم أبو صالح، ورائد حجاوي، ومهند القطب وهم من خريجي قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة، في فاز بالمرتبة الثالثة عن نفس الفئة مشروع "مرحبا فلسطين" للطالب الخريج أيمن عرندي، من قسم هندسة الحاسوب.

في حين فاز بالمرتبة الثانية عن فئة طلاب الجامعات مشروع "إنتاج حمض اللاكتيك من مصل الجبن بيولوجيا" للطلبة منتهى خضر محمد اشتيه، من قسم الهندسة الكيماوية.

وشاركت الكلية في المسابقة من بين نحو مائتين وخمسين متسابق للعام 2011، حيث تأهل منهم أربعين متسابقا فقط بينهم ثلاثة عشر طالبا من جامعة النجاح الوطنية، وذلك بعد أن مروا بمراحل متعددة من التدريب المتميز في صقل مهاراتهم الشخصية والتقنية وإدارة الأعمال.

كما شاركت الجامعة في لجنة التحكيم، حيث مثل الكلية في اللجنة الدكتور ماهر الهموز، والدكتور سامر مياله، وقد جرى تكريمهما من قبل دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، ومؤسسة النيزك، بالإضافة إلى تكريم بقية أعضاء لجنة التحكيم، كما تم تكريم الدكتور علام موسى نظرا لجهوده في تأسيس جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.|157885|

ومثل الجامعة في حضور المسابقة الدكتور عبد الرحيم أبو صفا، عميد كلية الهندسة، والمهندس محمد دويكات، مدير مركز التواصل الهندسي، والدكتور حسني عودة، رئيس قسم الهندسة الكيماوية، والأستاذ شادي صوالحه، بالإضافة إلى نحو سبعين طالبا من الكلية، وذلك نظرا لأهمية المسابقة على مستوى الوطن.

يذكر أن برنامج "صنع في فلسطين" هو أحد برامج مؤسسة "النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي"، و يمثل برنامجاً رائداً يسعى للربط بين البحث العلمي الجامعي والمهني من جهة و مجتمع الأعمال والصناعة من جهة أخرى، وذلك لمحاولة تقديم حلول للمشاكل التكنولوجية والعلمية والصناعية التي تواجه المنتج المحلي. جوهر البرنامج يكمن بمنح المبدعين الفلسطينيين داخل الجامعات وخارجها الفرص والإمكانيات الممكنة لتحقيق آمالهم وطموحاتهم، والتي من شأنها أن تؤدي لنتائج ذات قيمة عملية لتطوير منتجات جديدة أو لحل مشاكل تقنية بطرق وآليات إبداعية.
|157883|
|157882|
|157881|