الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي:المستوطنون يشنون حربا ضد المساجد بضوء اخضر من نتنياهو

نشر بتاريخ: 15/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 11:14 )
رام الله -معا- وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ما يقوم به المستوطنون المتطرفون في الاراضي الفلسطينية بانه حرب اجرامية ضد دور العبادة لاستفزاز مشاعر شعبنا.

واعرب البرغوثي عن ادانته لاحراق المستوطنين مسجد برقة برام الله في ثالث جريمة من نوعها خلال اسبوع بعد اضرام النار في مسجد عكاشة في القدس وبروقين بسلفيت.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان تلك الجرائم لم تكن لتتم لولا تواطؤ حكومة نتنياهو مع المستوطنين، مشيرا الى ان تصريحات رئيسها بان المستوطنين ليسوا متطرفين هي ضوء اخضر لهم ليواصلوا جرائمهم ضد شعبنا ومقدساته.

وقال البرغوثي ان حرق مساجد المغير وبيت فجار وبورين واللبن وياسوف وطوبا الزنغرية وبروقين وعكاشة تؤكد انه لا يوجد امن ولا امان طالما ان هناك مستوطن واحد فوق ارضنا وان العمل يجب ان ينصب على تصعيد المقاومة الشعبية حتى كنس الاحتلال والاستيطان.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي العالم الى تحمل مسؤولياته والتوقف عن التعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون والعمل على فرض عقوبات عليها لردعها عن غيها وانهاء احتلالها وتطرف مستوطنيها الموجودين في الاراضي المحتلة بصورة غير قانونية مشددا على ان الاحتلال والاستيطان غير شرعي وغير قانوني ويجب ان يزال.