الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل النسائي بأريحا ينظم ورشة حول مرض الايدز

نشر بتاريخ: 15/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 12:19 )
اريحا- معا- نظم اتحاد لجان العمل النسائي في محافظة اريحا والاغوار بالتعاون مع جمعية الصديق الطيب وبرنامج الصحة النفسية في وكالة الغوث ورشة عمل حول مرض الايدز وعلاقته بالمخدرات في مقر الاتحاد في مخيم عقبة، بحضور مجموعة من النساء.

وفي بداية رحب رئيسة اتحاد لجان العمل النسائي بالمشاركات، مؤكدا عن أهمية هذه الورشات التثقيفية التي تهم النساء والمجتمع التي يضعها الاتحاد في خطته السنوية، كما أكدت أن هذه الو رشات مهمة جدا للوصول إلى اكبر فئة من أفراد المجتمع وخاصة الأمهات لتوعيتهم أبنائهم.

وقدمت عفاف ربيع من جمعية الصديق الطيب نبذة عن مخاطر المخدران وأنواعها وتأثيرها على الفرد والأسرة والمجتمع وعلاقتها بانتشار مرض الايدز وأهمية مراقبة سلوك الأبناء والبنات داخل الأسرة ومتابعتهم خارج المنزل ومعرفة أصدقائهم في المدرسة وخارج المدرسة مؤكدة ان المخدرات تؤدي للجريمة وإيذاء الذات.

كما قدمت المرشدة راوية العالم من برامج الصحة النفسية في وكالة الغوث في مخيم عقبة جبر نبذه عن مخاطر مرض الايدز أسبابه وتأثره على الأسرة والمجتمع وكيفية الوقاية منه للحفاظ على أفراد العائلة و الشباب ما وزعت نشرات تثقيفية على المشاركات.

وتم عرض فيلم حول أسباب مرض الايدز والوقاية منه وأثاره على افرد والأسرة و المجتمع، كما عرض فيلم عن مخاطر تعاطي المخدرات وأنواعها وثاثيراتها.

وقام رئيسة اتحاد لجان النسائي صباح الشريف بتقديم الشكر للمشاركات وللسيدة عفاف ربيع من جمعية الصديق الطيب السيدة راوية العالم من برنامج الصحة النفسية في وكالة الغوث على جهود الذي تبذلها هذه المؤسسات في توعية المجتمع المحلي.

مع العلم ان الاتحاد عقد مؤتمره السنوي خلال هذا الشهر وانتخب هيئته الإدارية حيث تضمنت خطتها السنوية عدة ورشات عمل تثقيفية بالتعاون مع الجهات المختصة.