الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يطالب بتقصير فترة ابعاد الاسرى المحررين

نشر بتاريخ: 15/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 11:47 )
رام الله- معا- التقى وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع مع الأسرى المحررين الذين تم إبعادهم ضمن صفقة شاليط الى كل من تركيا وقطر.

وجاء لقاء قراقع مع الأسرى المحررين ضمن جولة قام بها لزيارتهم والاطلاع على أوضاعهم وظروفهم وقد جرى اللقاء بحضور كل من نبيل معروف سفير فلسطيني في تركيا ومنير غنام سفير فلسطين في قطر.

وطالب قراقع خلال اللقاء بالعمل على تقصير فترة إبعاد الأسرى المحررين موضحا أن إبعاد الأسير عن وطنه وعائلته تعتبر جريمة حرب وتنتهك كافة الشرائع الإنسانية، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن يبذلان جهودا كبيرة لتأمين عودة المبعدين الى وطنهم.

وشرح قراقع للأسرى المحررين المساعي المبذولة من أجل إطلاق سراح كافة الأسرى وخاصة الأسرى القدامى والنساء والمرضى، والجهود التي تبذل من أجل تدويل قضية الأسرى وتحريك المجتمع الدولي بكافة مكوناته الرسمية والأهلية للضغط على حكومة اسرائيل لإطلاق سراح الأسرى والتعامل معهم وفق القانون الدولي الإنساني.

واطلع قراقع على ظروف الأسرى المحررين موضحا أن الرئيس أبو مازن والحكومة الفلسطينية تعمل من اجل تأمين حياة كريمة لهم، شاكرا كل من الحكومة التركية و القطرية على استضافة الأسرى المحررين والاهتمام والعناية بهم.

وكان قراقع قد اختتم جولة الى البرلمان الأوروبي في بروكسل حيث التقى مع أعضاء البرلمان ومجلس الشيوخ البلجيكي ومؤسسات حقوق الانسان بحضور السفيرة ليلى شهيد، وقام بزيارة الأسرى المحررين في تركيا وقطر.