الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة مرصد والمنتدى الثقافي ينظمان ورشة حول "ادارة الحملات الانتخابية"

نشر بتاريخ: 15/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 13:30 )
القدس -معا- نظمت مؤسسة مرصد للعالم العربي للديمقراطية والانتخابات بالتعاون مع مركز المنتدى الثقافي في بيت عنان وبدعم من لجنة الانتخابات المركزيه ورشة عمل حول" ادارة الحملات الانتخابية بالقدس" وذلك بمشاركة 50 من ممثلي الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني بمنطقة شمال غرب القدس وذلك بقاعة المنتدى الثقافي.

واشار حسام الشيخ رئيس مركز المنتدى الثقافي الى اهميه هذه الورشه من خلال توعية الشباب وبناء شخصيتهم القياديه بالمجتمع بكونهم عماد المجتمع.

من جانب اخر اشار الشيخ الى ماتعانيه مدينة القدس من اوضاع سياسيه صعبه تحتم على المواطن الفلسطيني ابداء رايه ونشر حملته الانخابيه بكافة انحاء المدينه والتي تجابه بقمع واعتقال من قبل قوات الاحتلال ,مطالبا جميع المؤسسات الحقوقيه والقانونيه لتدخل في حال منع الاحتلال ذلك.

وتطرقت الورشه الى النظم الانتخابية والتجارب الانتخابية واهم المشاكل والقضايا التي ارهقت الاحزاب السياسية الفلسطينية في حملتها الانتخابية واستخلاص العبر منها.

وتخلل الورشه تقسيم المشاركين الى مجموعات يحمل كل فريق انجاح حملته الانتخابيه من خلال طرق ديمقراطيه هادفه لتصل الى جميع الجمهور بطريقه صحيحه من خلال صياغة رسالة الحملة واهدافها وكذالك اليات الشروع في الحملة والوصول الى القدر على تنظيم عمل ونشاط فريق الحملة .

وفي نهاية الورشه فتح باب النقاش والتوصيات من قبل المشاركين بالتاكيد على تعميم فكرة الديمقراطية واحترام المنافس من خلال اراءه ومعتقداته واللجوء الى القانون لحل المشاكل التي يواجهونها خلال الحملة الانتخابية.