الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب سكيك: استهداف المساجد حرب صريحة على الدين

نشر بتاريخ: 15/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 15:20 )
غزة-معا- اعتبر النائب عن كتلة التغيير والإصلاح وعضو لجنة القدس في المجلس التشريعي م.جمال سكيك أن استهداف المساجد المتكرر في الأراضي الفلسطينية من قبل المستوطنين يمثل عدوانا صريحا على الدين وحرب دينية واضحة، موضحا أن الهدف من ورائها تهويد الأرض وتغيير معالمها وكسر إرادة الشعب الفلسطيني.

وقال النائب سكيك في تصريح له اليوم أن محاولات الاحتلال الشبه يومية باستهداف المقدسات ودور العباد التي كان آخرها اليوم بإحراق مسجد النور في قرية برقة شرق محافظة رام الله تسعى لتهويد الأرض وتغيير معالمها وآثارها.

وشدد النائب سكيك أن كل جرائم المستوطنين تنفذ أمام مرأى ومسمع حكومة الاحتلال, وأضاف:" مخطط الاعتداءات على المقدسات ودور عباد هو مخطط قديم منذ نشأة دولة الاحتلال على أرضننا المحتلة لأنهم يروا في الإسلام والدين عدوا مباشرا لهم".

وأضاف سكيك أن مدينة القدس تتعرض لأوسع هجمة تهويد من خلال الاعتداءات على المقدسات وإغلاق جسر باب المغاربة ومنع رفع الآذان في مساجدها, بالإضافة لتغيير معالمها وآثرها وأسمائها ومحاولات العدو استبدل الأقصى المبارك بالهيكل المزعوم, موضحا بان القدس ستبقى رأس الصراع بين الحق والباطل.

وطالب سكيك العالم العربي والإسلامي بالتحرك العاجل لنصرة المقدسات أمام الاعتداءات المتكررة للاحتلال عليها، موضحا أن صمت وسكوت العرب والمسلمين جرأه الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المقدسات ومدينة القدس بالتحديد.