السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم تحتفل بيوم المعلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 17:29 )
طولكرم- معا- اقامت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم احتفالا كبيرا في صالة ليلتي للاحتفالات بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني.

بحضور محافظ محافظة طولكرم العميد طلال دويكات ومحمد القبج مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم العالي ومدير التربية والتعليم حسن سلامة وعددا كبير من رؤساء البلديات والمجالس القروية ومدراء المؤسسات المدنية والامنية، والفعاليات والشخصيات الاعتبارية ومديري ومديرات المدارس والهيئات التدريسية.

والقى محافظ طولكرم كلمة اشاد بها بدور المعلم المكافح الحريص كل الحرص على تأدية رسالته التربوية السامية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها هاذا القطاع.

واكد دويكات ان المعلم الفلسطيني قادر على ان يصنع الكيان الوطني للحفاظ على الارض والهوية من خلال دوره الاساسي والفاعل في العملية التربوية.

وفي كلمة القاها مدير التربية والتعليم اكد فيها على اهمية دور المعلم الفلسطيني الرامي الى خلق جيل واع قادر على مواجهة تحديات الحياة، وأثنى سلامة في كلمته على الجهود التي يبذلها افراد القطاع التربوي لتحقيق الحلم الفلسطيني بقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

والقى رئيس اتحاد المعلمين الاستاذ جمال يعقوب كلمة دعا فيها كافة المعلمين الى الالتفاف حول الاتحاد الممثل الشرعي لقطاع المعلمين كما دعا الجميع الى الاستمرار في تادية الرسالة التربوية رغم كل الظروف الصعبة التي بمر بها قطاع المعليمن، هذا وتخلل الحفل فقرات فنية وتراثية اضفت اجواء من الفرح والمرح على الاحتفال، شاركت به عدد من المدارس، وجامعة فلسطين التقنية خضوري والفنان الشعبي نجيب صبري من محافظة جنين.

وفي نهاية الاحتفال شكرت الاسرة التربوية كل الداعمين لهذا الحفل والمقدرين لدور المعلم ورسالته من مؤسسات المجتمع المحلي ممثلة بشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا وحلويات بونجور وشركة الحجاز للشوكولاته ووسائل الاعلام التي تلعب دورا هاما في العملية التربوية.