الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام مجلس الوزراء يترأس اجتماعاً للجنة متابعة الاوضاع في بيت حانون ويقر تقديم مساعدات مالية لاهالي البلدة

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 20:30 )
غزة -معا- ترأس أ.د.محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء اليوم اجتماعا للجنة متابعة الأوضاع في بيت حانون, وذلك في مقر رئاسة مجلس الوزراء في غزة.

وضمت اللجنة كل من وكيل وزارة الحكم المحلي سفيان أبو سمرة, ووكيل وزارة المالية اسماعيل محفوظ, ورئيس بلدية بيت حانون محمد الكفارنة, ومحافظ الشمال اسماعيل أبو شمالة, والنائب في التشريعي عن محافظات الشمال محمد شهاب.

وتم خلال الاجتماع مراجعة كاملة لما تم تطبيقة من قرارات كانت قد اتخذت في اجتماعات اللجنة في الفترات السابقة, والتأكيد على تنسيق جميع الجهود في اعادة اعمار بيت حانون ومساعدة المواطنين هناك.

وخرجت اللجنة بعدد من القرارات تمثلت في انشاء "صندوق اعادة اعمار بيت حانون", وتكليف وزارة الحكم المحلي باعداد النظام الأساسي بهذا الخصوص, كما تم تكليف وزارة المالية بعمل الاجراءات اللازمة لضبط الوضع المالي للصندوق.

وتقديم مبلغ 165.900 ألف دولار (مائة وخمسة وستون وتسعمائة ألف دولار), من قبل مجلس الوزراء كاغاثة عاجلة لمن تهدمت بيوتهم بشكل كلي أو جزئي, بحيث أصبحت غير صالحة للسكن, وسيتم توزيع المبالغ المخصصة لذلك طبقا للكشوفات التي تم اعدادها من قبل اللجنة الفنية.

كما تم اقرار تقديم مبلغ 250.000 ألف دولار من قبل مجلس الوزراء الى بلدية بيت حانون لشراء معدات ثقيلة لازالة الردم والمخلفات الناتجة عن العدوان الاسرائيلي على البلدة, على أن تكون هذه المعدات ملكا لبلدية بيت حانون لخدمة أهاليها.

وتكليف اللجنة الفنية باعداد القوائم النهائية للشهداء والجرحى لمساعدتهم بأسرع وقت ممكن.