الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مدرسة بنات برقين الثانوية تكرم المعلمات المتقاعدات بمناسبة يوم المعلم

نشر بتاريخ: 16/12/2011 ( آخر تحديث: 16/12/2011 الساعة: 13:52 )
جنين - معا - كرمت مدرسة برقين الثانوية للبنات معلماتها المتقاعدات بمناسبة يوم المعلم وذلك في قاعة بلدية برقين بحضور مديرة مديرية التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر وكمال ابو الرب مساعد محافظة جنين ونور الدين خلف رئيس بلدية برقين وطارق علاونة النائب الفني في تربية جنين وعاهد ابو الرب رئيس قسم النشاطات وكميل الخالدي ممثل مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وحنان عطاطرة مديرة المدرسة والاعلامي عصري فياض .

وبعد السلام الوطني وقراءة القران والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء قالت سلام الطاهر في كلمة لها ان المعلم بمثابة الشجرة المثمرة فرعها ثابت وجذورها ممتدة في الأرض ، تأتي أكلها كل حين.

واضافت ان من حق هؤلاء المعلمين والمعلمات العيش الكريم ماديا ومعنويا حتى يستطيعوا بناء الاجيال التي ستبني الدولة والوطن، وساقت الطاهر قصة ابناء الخليفة العباسي هارون الرشيد الذي كان ولديه الامين والمامون يخدمان معلمها ومؤدبها باقرار من الخليفة الرشيد تأكيدا لمقام المعلم على مر التاريخ والامم التي كانت تبنى الحضارات للبشرية جمعاء.

بدورها قالت حنان عطاطرة مديرة مدرسة برقين الثانوية للبنات ان المعلم هو اساس المجتمع وهو الشمعة التي تحترق لتضيء الطريق للاخرين مثمنة دور بلدية برقين ومؤسسة شركاء في التنمية وجمعية سيدات برقين الذين ساهموا في التكريم حيث يعتبر رمزيا ومتواضعا .

بينما اعرب كميل الخالدي عن سعادته بالتعاون مع التربية والتعليم في تكريم المعلمات مشيرا ان هذه الشراكة ليست الاولى ولن تكون الاخيرة، فمؤسسة شركاء في التنمية قدمت وتقدم من خلال تقديم مشروع الحاسوب المحمول لنحو 280 الف طالب وطالبة فلسطيني عبر مشورع كتاب نت.

وأضاف ان هذا المشروع سيجعل من فلسطين دولة رائدة على مستوى المنطقة في امتلاك تقنية الكترونية تفتح افق المعرفة والعلم لطلابنا وطالباتنا وتسهم في تطوير وتقدم المجتمع.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المعلمات المتقاعدات كما تخلله فقرات فنية ومسرحية هادفة ودبكة شعبية وفقرة غنائية .