الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة "كن انسان" تنظم ورشة "الشباب المعاقين بين الواقع والتغيير"

نشر بتاريخ: 16/12/2011 ( آخر تحديث: 16/12/2011 الساعة: 17:23 )
بيت لحم- معا- نظمت حملة كن انسان بالشراكة مع نادي السلام ورشة عمل بعنوان "الشباب المعاقين بين الواقع والتغيير", امس الخميس.

وجائت هذه الحمله تلبية لمتطلبات المعاقين خاصه الشباب منهم حيث ان نظرتهم اليوم تغيرت عن السابق فهم اليوم يخرجون ويشاركون بكل الفعاليات والانشطه الوطنية.

وضم ما يقارب من 100 مشارك من الأشخاص المعاقين والغير معاقين وشخصيات مجتمعية وإعلامية ومندوبين عن عدد من المؤسسات في مدينة غزة العاملة بمجال المعاقين والغير عامله أيضا بهذا المجال حيث تعتبر هذه الورشة أول نشاط لحملة كن إنسان بالشراكة مع نادي السلام

هذا وبدأ إبراهيم أرحيم المنسق العام لحملة كن إنسان بكلمة تحدث فيها عن الحملة وأهدافها وطالب بتطبيق قانون المعاقين وتكلم أيضا بكلمة عن نادي السلام نيابة عن محمد العربي مؤسس نادي السلام.

|158062|وبدوره تحدث الأستاذ ماهر راضي رئيس اللجنة البارالمبية عن رياضة المعاقين ....... من حيث تطورها والمشاكل التي تواجهها وعدد الرياضيين الذين مسجلين بشكل رسمي ويمارسون الرياضة والبطولات التي حصلو عليها محليا ودوليا.

ومن جانبه اكد المحامي هاني أبو مصطفي على حقوق المعاقين ودعي المؤسسات بالاهتمام بهذه الفئة وعلى أهمية تبني الموائيق التي تحمي حقوق الإنسان بشكل عام وعلى المعاقين بشكل خاص.

وقال كلمة للمعاقين وهي أن لا يظهروا ضعفهم للمجتمع بل عليهم أن يستمدوا قوتهم من أنفسهم.

واختتم خالد صافي الناشط الإعلامي ببعض الأسئلة منها: ما الذي يدفع الإعلام لكي يغطي قضية معينة دون قضية أخرى.

الإعلام يهتم بقضايا سياسية ورياضية بالدرجة الأولي وبقضايا المعاقين وما شبهها من القضايا بالدرجة الثانية فلماذا ؟؟

وقال أيضا ليس الخلل في المعاقين أنفسهم ولكن السبب يرجع لإهمال المجتمع لهذه الفئة.