الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين يلتقي السفير الفنزويلي برام الله

نشر بتاريخ: 16/12/2011 ( آخر تحديث: 16/12/2011 الساعة: 17:06 )
رام الله - معا - التقى وفد من الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين سفير فنزويلا لدى السلطة الفلسطينية في مقر السفارة برام الله.

وتشكل الوفد من محمد العرقاوي نائب الامين العام وعضوي الامانة العامة حسين الطويل وعبد الهادي طه.

حيث تم تقديم لمحة موجزة عن الاتحاد العام ونشاطاته ونشأته ودوره في بناء حركة نقابية ديموقراطية صاحبة تمثيل حقيقي للعمال، كما اكد الوفد بأن الاتحاد له دور كبير في التحرر الوطني الذي لا زال يواجه عدد من الصعوبات الدولية والاقليمية.

وقد اشاد الوفد بالعلاقات الوطيدة بين شعبي وعمال فلسطين وفنزويلا مؤكدين على تقديرهم لمواقف الحكومة والشعب والنقابات العمالية الفنزويلا باتجاه دعم عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة، كما اوضح الوفد طبيعة العلاقات الوطيدة مع الاتحاد الوطني لنقابات فنزويلا والمواقف المشتركة مع الاتحاد العام لعمال فلسطين.

وطالب الوفد النقابي باقامة العلاقات البينية مع عدد من التجمعات والنقابات والمنظمات غير الرسمية في فنزيلا.

وكان السفير قد عبر عن سعادته بهذه الزيارة التي اعتبرها شيء طبيعي من الشعب الفلسطيني ان ياتي الى سفارة فنزولا في فلسطين على اعتبار انها بيتهم الثاني حيث ابدى استعداده لكافة اشكال التعاون البناء وعبر عن رضاه بالعلاقات النقابية بين الفلسطينيين والفنزويليين.

حيث طالب بتفعيلها والمضي قدما في توحيد وجهات النظر للتصدي لمختلف اشكال الامبريالية والراسمالية في العالم، وان امريكا واسرائيل هي التي تشكل راسا اساسيا في هذه الامبريالية وبعض الدول الاوروبية ممتعضا من سياسة الراسمالية وما آلت اليه في اوروبا مؤخرا.

حيث اتفق المجتمعون في النهاية على ادانة مختلف المؤامرات التي تحيكها امريكا وحلفائها على الشعوب العربية ومستنكرين دور امريكا في التغطية على الجرائم الاسرائيلية والعمل على تطوير العمل النقابي الفلسطيني الفنزويلي المشترك حيث اتفق على التواصل المستمر بين الطرفين.

من جهة اخرى عقد الاتحاد العام لعمال فلسطين في لبنان اجتماعا موسعا مع الامين العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في لبنان محمد كركي ومستشار الشؤون المالية في الصندوق محمد خليفة.

حيث حضر الاجتماع عبد القادر عبد الله مسؤول الفروع الخارجية في الاتحاد العام لعمال فلسطين وامين سر فرع لبنان صالح العدوي حيث تم بحث عدد من القضايا الاجتماعية التي تخص العمال الفلسطينيين، وخاصة القضايا الصحية واصابات العمل وتنظيم العلاقات مع اصحاب العمل وتم التوافق على عدد من القرارات التي من الممكن ان تساهم في تعزيز الحماية الاجتماعية للعمال الفلسطينيين في سوق العمل اللبناني.