الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة"تنظم سلسلة نشاطات مجتمعية وتحتفل بتخريج دورات أكاديمية

نشر بتاريخ: 16/12/2011 ( آخر تحديث: 16/12/2011 الساعة: 16:53 )
جنين- معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة سلسلة ورشة وندوات أكاديمية في مختلف مناطقها التعليمية كما احتفلت بتخريج دورات أكاديمية.

واحتفلت منطقة جنين التعليمية بتخريج دورة في مجال التحليل الاحصائي لعدد من ضباط وضباط صف شرطة محافظة جنين، وحضر التخريج د.عماد نزال مدير منطقة جنين التعليمية، والمقدم محمد تيم مدير شرطة محافظة جنين، وأ.مراد أبو الهيجا المشرف على الدورة.

وعقدت منطقة طولكرم التعليمية ندوة بعنوان "دور الشباب في مناهضة العنف ضد المرأة"، بالتعاون مع جمعية النجدة الخيرية" حضرها أكثر من 80 دارساً ودارسة وممثلون عن عدد من مؤسسات المجتمع المحلي المهتمة في قضايا المرأة.

وركزت الندوة على ظاهرة العنف ضد النساء بأبعادها الاجتماعية والنفسية كما ألقت الضوء على واقع المرأة الفلسطينية وما تتعرض له من انتهاكات وسلب لحقوقها.

ونظمت منطقة طوباس التعليمية بالتعاون مع محافظة طوباس وجمعية الشبان المسيحية ورشة عمل بعنوان "حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة" ، بحضور كل من أ. عاطف عوض مشرف الخدمة الاجتماعية و أ. شيرين صوافطة من محافظة طوباس، وأ. فادية عواد من جمعية الشبان المسيحية.

وتناولت الورشة كيفية مواءمة البيئة لتتلاءم مع احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى حقوق ذوي الاحياجات الخاصة في القانون

وفي منطقة خانيونس التعليمية، أكد مشاركون في يوم دراسي بعنوان "العمل التطوعي في فلسطين" نظمته لجامعة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، على أهمية تفعيل ودعم العمل التطوعي في فلسطين كمكون أساسي من مكونات نضال الشعب الفلسطيني.

وأقامت منطقة رفح التعليمية بالتعاون مع جمعية ابن باز الخيرية الإسلامية ندوة بعنوان " هموم الشباب آمال وآلام" .

وافتتح د. إبراهيم الشاعر مدير منطقة بيت لحم التعليمية، بالنيابة عن رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، ورشة عمل حول "التعليم الجامع"، وذلك بمشاركة فريق التعليم الجامع في مديرية التربية والتعليم في بيت لحم، أ. نبيلة زهران وأ. أحمد محيسن، وبحضور المساعد الأكاديمي في المنطقة د. ماجد الدراس ومشرفي التربية العملية في المنطقة د. نائل عبد الرحمن ود. سعاد العبد ود. إبراهيم أبو إرميس وأ. إبراهيم مطر، وطلبة التربية العملية في المنطقة ممن هم على وشك التخرج.

ونظمت منطقة قلقيلية التعليمية ورشة عمل بعنوان "التحصيل الدراسي الجامعي بين الواقع والمأمول". وحضر الورشة د. يحيى ندى مدير منطقة قلقيلية التعليمية، وأ. أحمد جبر المساعد الأكاديمي، ومشرفو تخصص الخدمة الاجتماعية ود. رائد نمر وأ. زردة شبيطة وأ. سلوى صبري المشرفة الأكاديمية في المنطقة ومنسقة العلاقات العامة أ. عبيدة الأقرع وحشد من الدارسين.

على صعيد آخر، نظم قسم العلاقات العامة بمنطقة قلقيلية التعليمية حفلاً تكريمياً للمشرفين غير المتفرغين احياءً ليوم المعلم الفلسطيني.

وأقامت منطقة قلقيلية التعليمية حفلاً ختامياً بعد إنهاء المرحلة الرابعة من مشروع "دور الشباب الفلسطيني في إنجاح المصالحة الوطنية"، بالتعاون مع مركز غزة للدراسات السياسية والاستراتيجية GPSS .