الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولى القدم: هلال أريحا يواصل تقدمه نحو دائرة المنافسة

نشر بتاريخ: 16/12/2011 ( آخر تحديث: 16/12/2011 الساعة: 21:36 )
أريحا- معا- مركز أريحا للإعلام- احتكم فريقا إسلامي قلقيلية وهلال أريحا للتعادل الايجابي في اللقاء الذي احتضنه ستاد بلدية أريحا مساء اليوم ضمن المرحلة السابعة لدوري أندبة الدرجة الأولى، ليرفع الإسلامي رصيده إلى النقطة 14 ورفع الهلال رصيده إلى النقطة 12، وأوقف الحكم المباراة لدقيقتين بعد أن علت أصوات غير رياضية على المدرجات.

مجريات اللقاء:
جاءت البداية سريعة وقوية وتناوب الفريقان على بناء الهجمات الخاطفة وتهديد المرميين، وكانت مبادرة سامر من الهلال في الدقيقة الأولى بمثابة إشعال ضوء الخطورة الهلالية على مرمى الإسلامي حين سددها قوية مع ركلة البداية باتجاه سقف المرمى إلا أن الحارس علي شريم أبعدها إلى وسط الملعب.

بعد دقيقتين هيأ مهران عجم كرة طويلة خلف المدافعين فسددها سامر حداد قوية فحولها احد المدافعين إلى ركنية. بعد ذلك قاد علاء يامين هجمة معاكسة للإسلامي وسددها منها كرة قوية أبعدها إبراهيم الياس إلى ونتصف الملعب.

تكافأ أداء الفريقين وتبادلا التحكم بالكرة وشن الهجمات حتى جاءت الدقيقة 18 عندما استثمر علاء مراعية ثغرة في دفاع الهلال فمرر كرة أرضية أمام لؤي نصار الذي اسكنها الشباك بكل ثقة معلنا افتتاح التسجيل للإسلامي.

|158123|في الدقيقة 24 سنحت للهلال فرصة مواتية لتحقيق التعادل من ركنية زكريا عاصي والتي تابعها ادهم عرار وسددها قوية علت العارضة. وفي الدقيقة 33 تألق حارس الإسلامي في التصدي لكرة علاء روما الغير موفق ثم نظم الفريقين سلسلة هجمات متبادلة عبر كرات طويلة وعريضة لكنها لم تترجم إلى أهداف.
في الدقيقة 40 بذل حمودة فخري جهدا فرديا مميزا واخترق ميسرة الدفاع الهلالي ومرر كرة عرضية على مشارف منطقة الجزاء استقبلها أسامة العلي فسددها قوية اصطدت من أقدام المدافعين، رد عليها مهران عجم بمحاولة هجومية ناجحة وسدد كرة خطيرة جانبت القائم الأيسر لمرمى الإسلامي. ثم كرة أخرى للهلال بواسطة محمد غزال الذي سدد كرة قوية تكفل الحارس بإبطال مفعولها.

شهدت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول محاولات جادة للهلال لتعديل النتيجة ولكن دون جدوى، ليعلن بعدها الحكم انتهاء الشوط الأول بتقدم الإسلامي على أصحاب الأرض بهدف دون رد.

الشوط الثاني: استهل الهلال هذا الشوط بجدية وإصرار على تحقيق هدف التعديل وقاد مهاجموه عدة هجمات على مرمى الإسلامي حتى جاءت الدقيقة السادسة فمرر منتصر عادل كرة عرضية نصف طائرة سددها محمد علي قوية على يمين حارس الإسلامي، لينتفض الهلال في وجه مدافعي الإسلامي فتناوب سامر حداد وأسد أبو العسل وظاهر دوابشة التسديد على مرمى الإسلامي الذي عاد مرة أخرى للتقدم عن طريق لاعبه المتألق لؤي نصار الذي نجح في الإفلات من قبضة المدافعين وسدد كرة مباغته على يمين الحارس احمد سلامة.

شهد أداء الفريقين تراجعا ملموسا في منتصف الشوط الثاني، وسرعان ما عادت الإثارة والسخونة تفرض نفسها على أداء الفريقين لكن الهلال لم يفلح باستثمار النقص العددي للإسلامي بعد إشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجه حمودة فخري، واضطر الحكم إلى إيقاف المباراة لمدة دقيقتين بعد أن تعالت أصوات وهتافات غير رياضية من المدرجات.

في الدقيقة 89 من وقت المباراة الأصلي مرر موسى نبيل كرة سلسة لعلاء روما داخل الصندوق روضها بشكل رائع وسددها بقوة على يسار حارس الإسلامي معلنا التعادل .

الوقت الإضافي للمباراة شهد فرصتين خطيرتين الأولى للإسلامي عن طريق نصار لكنه تباطىء وسدد برعونة خارج الثلاث خشبات، والثانية كرة موسى نبيل الذكية رفعها على رأس ظاهر دوابشة أمام المرمى وسددها قوية جانبت القائم الأيمن للمرمى مهدرا أثمن الفرص.

لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 2/2 وبطاقتان صفراوان لمحمود المغربي من الهلال وسليم مراعبة من الإسلامي وبطاقة حمرا لحمودة فخري من الإسلامي.

قاد اللقاء للساحة محمد جبرين وساعده على الخطوط رامي شاهين وخلدون أبو قبيطة ويزيد أبو عرقوب حكما رابعا وراقبها مصطفى الأخرس.

|158122|