السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضابطة الجمركية: غرامة 15 ألف شيكل لشخص هرّب 2700 دجاجة

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 13:50 )
الخليل - معا - تمكن جهاز الضابطة الجمركية في الخليل، من ضبط 2700 دجاجة مجهولة المصدر في بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وتم تحرير غرامة مالية بقيمة 15 ألف شيكل لصاحب الدجاج، وتم تحويله للنيابة العامة لاستكمال المقتضى القانوني بحقه.

وفي التفاصيل، أوضح النقيب فادي ابو القرن، مدير الضابطة الجمركية في الخليل، بأنهم ضبطوا شاحنة تحمل دجاج في بلدة الظاهرية، ولم يكن لدى صاحب الدجاج فواتير وتصريح من وزارة الزراعة ودائرة البيطرة، ولم يكن يملك أية أوراق تدل على مصدر الدجاج.

وأضاف انه وبناء على التعليمات الموجودة لدينا يعتبر هذا الدجاج مخالف، وتم التحرز عليه، وتحرير مخالفة مالية بقيمة 15 ألف شيكل لصاحب الدجاج، إضافة لتوقيفه على ذمة النيابة العامة استعداداً لتحويله للمحكمة.

وفي هذا السياق، شددت دائرة العلاقات العامة والاعلام في جهاز الضابطة الجمركية، على أن الضابطة ستقوم بملاحقة كافة مهربي الدجاج للسوق الفلسطيني، وطالبت شركات وتجار ومزارعي الدواجن التقيد بالتعليمات الصادرة عن وزارة الزراعة ودائرة البيطرة، بخصوص الدواجن وعملية نقلها من المزرعة الى المسالخ والمحال التجارية، والا فإنها ستضطر آسفة لمخالفة كل من لا يلتزم بتلك التعليمات.