السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يستجيب لمناشدة الطفلة ميريام

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 15:27 )
غزة - معا - استجاب الرئيس محمود عباس لمناشدة طفلة من قطاع غزة بحاجة للعلاج، وامر الرئيس بتقديم العلاج لها وبدأت الاجراءات لاتمام العلاج بعد تحويلها من قبل الرئاسة لجمعية اغاثة اطفال فلسطين في غزة.

تستعد ميريام للذهاب إلى الروضة السنة المقبلة أسوة بكل الأطفال من عمرها إلا أنها قد لا تتمكن من ذلك ما لم تخضع لعمليات جراحية تزيل التشوه المنتشرة على وجهها من الجهة اليسرى منذ ولادتها.

وتعاني ميريام ظاهر "4سنوات" من ورم لمفاوي منتشر من عينها اليسرى مرورا بعصب الفك واللسان والأنف والذقن ما أدى إلى تشوه وجهها البريء جعلها تتوارى عن الناس كلما نظر إليها احدهم بامتعان.

وبحسب الوالد عائد ظاهر فقد خضعت ميريام لسبع عمليات في مصر على نفقته الخاصة ما جعله اليوم عاجزا عن استكمال علاجه ابنته نتيجة تراكم الديون والقروض عليه.

وقال الوالد لـ"معا":"بت غير قادر ماديا على علاج ميريام بعد ثماني مرات سفر الى مصر تكبدت خلالها مصاريف السفر والعلاج كما أني أخشى من أعراض جانبية أخرى قد تظهر على ميريام في ظل عجزي عن استكمال علاجها".|158185|

ميريام فقدت قدرتها على النطق اثر أخطاء طبية ألمت بها أدت إلى قطع عصب الفك واستئصال جزء من اللسان لأنه كان بارزا إلى الخارج بالإضافة إلى صور الأشعة التي لم تفارقها عدد ما أجرت من عمليات.

وطالب الوالد الرئيس محمود عباس والمعنيين بتحمل نفقات علاج ابنته التي يراها تكبر يوما بعد يوم ويكبر معها التشوه على وجهها.

بعد أن أغلقت كافة الأبواب في وجه أبيها الذي عانى منذ أربع سنوات تأمل ميريام بأن تكمل علاجها في بلد أجنبي قادر على تشخيص مرضها وعلاجها.
|158186|