السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة تسيير الاعمال بنقابة الصحفيين غزة: نرفض تزوير ارادة الصحفيين

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 14:33 )
غزة - معا - اعتبرت لجنة تسيير الاعمال في نقابة الصحفيين الفلسطينيين بغزة ان البيان الذي يتحدث عن فتح باب العضوية للصحفيين في قطاع غزة، هو محاولة جديدة لتزوير إرادة الصحفيين.

واضافت في بيان لها :" إننا نحذر وبشدة من استمرار ادعاء البعض بتمثيل الصحفيين الفلسطينيين والالتفاف على إرادتهم التي أفرزت لجنة لتسيير أعمال نقابتهم حتى إجراء الانتخابات التي نقوم بخطوات حثيثة لإجرائها منذ تسلمنا للمهمة التي وكلنا بها جموع الصحفيين ولن نسمح باستمرار عملية تزوير إرادة الصحفيين".

واكدت اللجنة ان النظام الداخلي الجديد لم يُقر من قبل أي جمعية عمومية لنقابة الصحفيين بعد، وعليه فإن أي إصلاح للنقابة يبدأ من غربلة العضويات ومنع أي دخيل على المهنة وإقرار النظام الداخلي الجديد لنقابة الصحفيين الفلسطينيين وصولا لإجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة ودورية.

ودعت اللجنة الزملاء الصحفيين إلى رفض التعامل مع أية بيانات أو دعوات صادرة عن أية جهات أو فئات تبذل كل جهدها لاستمرار التلاعب بإرادة الصحفيين.

وطالبت اللجنة وزارة الداخلية في الحكومة المقالة بموقف جريء لوقف ما أسمته بالمهزلة من قبل البعض الذي زور إرادة الصحفيين ويعمل جاهدا لتكرار ذلك مرة أخرى مؤكدة مواصلة خطواتها نحو إعادة قطار النقابة إلى طريقه التي انحرف عنها كثيرا خلال الأعوام الماضية.

وكان مجلس نقابة الصحفيين من رام الله اعلن امس فتح باب العضوية للصحفيين في قطاع غزة عبر مكتب منظمة التحرير الفلسطينية وهو ما يرفضه المجلس الذي تولي تسيير شؤون النقابة قبل نحو شهرين بقرار من بعض الكتل الصحفية في قطاع غزة.