الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشجير حديقة سلطة النقد الفلسطينية في طوباس

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 18:20 )
طوباس- معا- استقبل محافظ طوباس مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم السبت، محافظ سلطة النقد الفلسطينية د. جهاد الوزير وذلك بحضور رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة ومدير عام الغابات بوزارة الزراعة باسم حماد ومدير مديرية الزراعة بالمحافظة م. مجدي عودة ومدير شرطة المحافظة المقدم مقداد سليمان ومدير المخابرات بلال حالوب.

وجاءت هذه الزيارة في إطار الحملة التي تطلقها وزارة الزراعة وبالتعاون مع المحافظة والمؤسسات المدنية لتخضير فلسطين ، حيث تم تخصيص 500 دونم لتكون حديقة لسلطة النقد ستشجر بحوالي 7000 شجرة حرجية ومثمرة ، وسيتم زراعة 100 دونم في المرحلة الاولى.

وشارك المئات من كوادر سلطة النقد ووزارة الزراعة والمحافظة بعملية زراعة الاشجار ، اضافة الى متطوعي الهلال الاحمر ومنتسبي الاجهزة الامنية والمواطنين.

ورحب المحافظ طوباسي برئيس سلطة النقد وكادر السلطة ، مثمنا دور المؤسسات المدنية في النشاطات الاجتماعية ، مشيرا ان سلطة النقد الفلسطينية تساهم في الدفاع عن الارض من خلال زراعة الاف من الدونمات التي تقع ضمن التصنيف " ج" والتي تتجه السلطة الوطنية الى تنفيذ مشاريع فيها، تاكيدا على التسمك بالارض امام المخططات التي تقوم بها قوات الاحتلال من مصاردة للاراضي واقتلاع للسكان بهدف تهويد المنطقة.

واكد المحافظ طوباسي ان المسؤولية الوطنية تقع على عاتق الجميع ، متمنيا ان يساهم القطاع المصرفي الخاص بمثل هذه النشاطات وتشجير المزيد من اراضي المحافظة الشاسعة وبالتعاون مع وزارة الزراعة وسلطة النقد وباقي المؤسسات المدنية والخاصة لتكون فلسطين خضراء.

وبدوره، اكد الوزير ان هذه المشاركة من سلطة النقد تاتي في اطار التعاون المشترك بين المؤسسات الرسمية للدفاع عن الارض الفلسطينية التي تتعرض لانتهاكات اسرائيلية مستمر خاصة في محافظة طوباس، مشيرا الى انها جزء من المسؤولية الاجتماعية لسلطة النقد تجاه محافظة طوباس وباقي مناطق الوطن، داعيا القطاع المصرفي الخاص الى اتخاذ خطوات مماثلة.

وأشار الوزير ، ان انشاء حديقة لسلطة النقد الفلسطينية وبتمويل منها في محافظة طوباس هو بمثابة دفاع مشترك عن الارض وواجب وطني لكل مؤسسات الوطن الرسمية والخاصة، مثمنا جهود المحافظة ووزارة الزراعة في تخصيص الارض وتوفير الاشجار.

واكد باسم حماد ان هذه الفعالية تاتي في اطار الحملة التي تقودها وزراة الزراعة بالتعاون مع المؤسسات الرسمية لتخضير فلسطين وذلك للتاكيد على التسك بالارض ورفض كل الاجراءات الاسرائيلية بحقها، مرحبا بمبادرة سلطة النقد في رعاية وتمويل انشاء حديقة خاصة بسلطة النقد بالمحافظة.

كما اشار مدير زراعة طوباس ان العمل جار بالمنطقة من خلال تشجير الاف الدونمات بالاشجار الحرجية والمثمرة لتحقيق الاستفادة من المشاريع ، مثمنا دور بلدية طوباس في تقديم الدعم الازم في فتح الطريق المؤدية للمنطقة.

مضيفا ان وزراة الزراعة تعكف وضمن برامج منظمة لتخضير فلسطين من خلال حملات تقوم بها التعاون مع المؤسسات الرسمية ، وتتابع عمليات الري والاعتناء بتلك الاشجار حتى تصبح المنطقة باكلها خضراء.

ونوه دراغمة ، ان بلدية طوباس قدمت كل التسهيلات الازمة لوزارة الزراعة من خلال وضع اليات ومعدات البلدية تحت تصرف وزارة الزراعة لشق الطرق ونقل الاشتال والمساهمة في ري تلك الاشجار، مرحبا بدور كافة القطاعات الرسمية والاهلية في حماية الارض والعمل على تشجيرها.