الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور رمزي رباح- الديمقراطية في قرية الزاوية تعقد مؤتمرها الحزبي

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 18:24 )
سلفيت- معا- عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في موقع الزاوية مؤتمرها الحزبي وذلك في قاعة نادي القيادات الشابة بالزاوية, بحضور رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ونعيم حرب سكرتير الجبهة في المحافظة ونائبه حكم قدري.

وتلا محمد شقير التقرير الإداري والتنظيمي بعد الانتهاء من تدقيق العضوية الحزبية واكتمال النصاب القانوني للمؤتمر, واستعرض من خلاله كافة الأنشطة الوطنية والحزبية التي أقامتها الجبهة أو شارك فيها الأعضاء بفعالية وتميز.

كما استعرض شقير سلسلة الأنشطة الرياضية التي أقامها وشارك بها فريق أشبال وطلائع اتحاد الشباب الديمقراطي وخاصة الدوري الكبير الذي أقامه اتحاد الشباب الديمقراطي في " قيرة " على شرف انطلاقة الجبهة الديمقراطية الثانية والأربعين.

واستعرض الحضور أهمية الانغراس والعمل في أوساط الجماهير وخاصة العمال والفلاحين ومساعدتهم على الصمود والتصدي لمشاريع الاحتلال وخاصة في بلدة الزاوية التي تتعرض لحملة مسعورة من المصادرة وهدم البيوت لصالح جدار الضم والتوسع, كما اقر الحضور افتتاح مكتب خاص بالجبهة الديمقراطية وأطرها الجماهيرية في بلدة الزاوية مع بداية العام الجديد.

وناقش المجتمعون المشكلات الخاصة بفئة الطلبة والعمال والمزارعين وإمكانية مساعدتهم على تجاوزها وحلها, كما عبر رمزي رباح عن سعادته الغامرة بلقاء رفاقه في بلدة الزاوية خاصة مع نجاح انعقاد مؤتمرهم الحزبي مثمناً كافة الجهود التي بذلت من أجل إنجاح عقد هذا المؤتمر , لما سيشكله ذلك من رافعة متقدمة تنظيمية ووطنية.

واستعرض رباح أمام الحضور آخر المستجدات والتطورات السياسية خاصة بما يتعلق بالمصالحة الوطنية, وطالب كافة الأطراف الفلسطينية بتوقيع اتفاق المصالحة فوراً وتحديد موعد نهائي متفق عليه لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمحلية من أجل تمكين شعبنا من مواجهة مخططات الاحتلال وسياساته العميقة والتوسعية موحداً.

وعبر عن ثقته بأن التطور التي نشهدها الساحة العربية والربيع العربي سيكون حتماً في صالح القضية الفلسطينية وتمسك القيادة الفلسطينية بعدم العودة للمفاوضات مع إسرائيل إلا إذا أوقفت إسرائيل الاستيطان كاملاً وقبلت بالمرجعية الدولية لها والراعي الدولي لها.

وطالب رباح في نهاية حديثه السلطة الوطنية بالإسراع في إقرار صندوق الطالب الجامعي وصندوق الضمان الاجتماعي للعمال لما سيعزز ذلك من صمود المواطنين وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم.

وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب هيئة قيادية للجبهة في الزاوية حيث فاز بها كل من فرج شقير "سكرتيراً" ومحمد شقير نائباً له وبهاء شقير "مالية" وعضوية كل من محمد الفيصل وصفوت شقير وناجح هارون وأحمد رداد وحسني موقدي وعبد الفتاح عبدالكريم عيسى.

في حين فاز بعضوية المؤتمر اللوائي للجبهة كل من فرج شقير ومحمد شقير وبهاء شقير وشادي نعيم وأحمد رداد وناجح هارون.