الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

من هداريم: اسير من طولكرم يدعو فصائل العمل الوطني الى دراسة مبادرة السلام الثلاثية والرد عليها بشكل جماعي

نشر بتاريخ: 20/11/2006 ( آخر تحديث: 20/11/2006 الساعة: 12:00 )
طولكرم -معا - قال الأسير القسامي معمر شحرور من طولكرم، ان مبادرة السلام الثلاثية الأوروبية المطروحة مؤخرا، لا يمكن لشعبنا الا الرد عليها بمبادرة وموقف موحد، تجمع عليها كافة القوى والفصائل الفلسطينية ولا يمكن لنا الا القبول بها بعد دراسة مستفيضه لكافة بنودها .

واضاف شحرور في رسالة خرجت من داخل سجن هداريم الاسرائيلي، وصل "معا" نسخة منه، " بعد المبادرة والاطلاع على محتواها، سنحدد ان كانت تنسجم مع استعادة الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا وقضيتنا، فاذا كانت لا تلبي مصالح قضيتنا العادلة، فلا بأس من الرد عليها بشكل موحد وغير منفرد، فهذه المبادرات لا تخص هذا الفصيل او ذاك بعينه، وانما تخص القضية الفلسطينية وفلسطين اكبر من العصبية الحزبية، فلا يمكن الاستفراد بالقضايا المصيرية التي تتعلق بتقدير مصير الشعب الفلسطيني " .

وقال شحرور ان الارض الفلسطينية الطيبة تتسع لكافة ابنائها واياديها المخلصة ولكافة فصائل العمل الوطني، وقد نختلف على اسلوب وكيفية ادارة البناء، لكننا حتماً سنتحالف عند ملتقى المصالح الكبرى لقضيتنا الوطنية، التي تستحق منا جميعا كل الوفاء والاخلاص، فالوحدة الوطنية التي اسس لها القائدين الشهيدين ياسر عرفات وأحمد ياسين وكافة الشهداء يجب ان نصونها ونحترمها ونذلل كافة العقبات التي تحول دون الوصول اليها .

وندد شحرور بالهجمة التي وصفها بالشرسة التي تشنها قوات الاحتلال على ابناء شعبنا ومؤسساته الوطنية، مؤكدا ان الاحتلال يحاول باستمرار ضرب أي مشروع وحدوي فلسطيني، داعيا الجميع الى العمل بروح الجماعة واعادة روح العمل الوطني والنضالي بشكل جماعي .

وختم الاسير القسامي ان الاجتماعات الأخيرة التي عقدت ما بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية تبعث في نفوسنا الامل ، وعلى كل الغيورين دعم وتعزيز هذه اللقاءات الأخوية البناءة للوصول الى صيغ توافقية تخدم الشعب الفلسطيني الذي يستحق منا كل الخير .

يذكر ان الاسير معمر شحرور البالغ من العمر (27)عاما، من سكان مدينة طولكرم ، اعتقل على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال عملية " السور الواقي " من منزله بتاريخ 9/5/2002، وتتهمة سلطات الاحتلال بالوقوف وراء العملية الاستشهادية التي نفذها الاستشهادي عبد الباسط عودة في مطعم بمدينة نتانيا ، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد 25 مرة ، وموجود حالياً في سجن هداريم الاسرائيلي الواقع غربي البلاد .