الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الديمقراطية" تؤكد على التمثيل النسبي الكامل في الانتخابات

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 19:16 )
غزة- معا- أكد صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على أهمية الشراكة الوطنية في تنفيذ اتفاق 4 أيار/ مايو الماضي لحماية الاتفاق من الدوران في المربع الأول.

ودعا ناصر عقب اجتماع الفصائل الفلسطينية، اليوم السبت بمدينة غزة، الى الاسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية لاسقاط الانقسام في مؤسسات السلطة والتحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية والمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية وفق التمثيل النسبي الكامل في موعدها والعمل على اعمار قطاع غزة. محذراً من الاستمرار على تشكيل حكومتين في غزة والضفة او الرهان على اجتماع الرباعية في أواخر يناير المقبل.

وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية على أهمية الاطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية وتنظيم اجتماعاته لمعالجة ما يتعلق بالشأن الفلسطيني لحين اعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على أساس ديمقراطي وبرنامج وطني موحد.

وفي ذات السياق، أكد صالح ناصر على أهمية احترام الحريات الديمقراطية وتحريم الاعتقال السياسي والافراج عن كافة المعتقلين السياسيين.

ودعا ناصر الى مراجعة سياسية شاملة لتجربة العمل الوطني الفلسطيني واستخلاص الدروس للاتفاق على برنامج سياسي مشترك واستراتيجية وطنية بالاستناد الى وثائق الاجماع الوطني لحماية الوحدة الوطنية والتأكيد على حق الشعب في المقاومة بكافة أشكالها. مؤكداً اهمية تفعيل الحركة الجماهيرية للضغط على طرفي الانقسام وتحررها من الاعتبارات الفئوية التي تضر بمصالح الشعب الفلسطيني.

في سياق مواز دعا عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الفصائل الفلسطينية المجتمعة في 20 ، 22 من الشهر الجاري لاجراء حوارات جدية ومثمرة ومغادرة مربع المناورة والتسويف، بوضع آليات عملية لتنفيذ اتفاق 4 مايو/ ايار الماضي لاسقاط الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الفصائل الفلسطينية ستبحث الملفات الخمسة وهي الحكومة والانتخابات والامن ومنظمة التحرير والمصالحة المجتمعية وسيتم تنفيذها بشكل جماعي وعلى التوازي، منوهاً الى ضرورة تشكيل حكومة مستقلين تكون مهمتها التحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

ودعا أبو دقة الى تشكيل لجنة وطنية بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية لمتابعة سير الاتفاق، مطالباً بتفعيل الإطار القيادي لـ م.ت.ف والحفاظ على دورية اجتماعاته.