الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير أبو شنب يلتقي مستشار رئيس الوزراء الباكستاني

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 20:35 )
إسلام أباد- معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى الباكستان، حازم أبو شنب، ومستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون حقوق الإنسان في مكتبه.

وتم خلال اللقاء مناقشة قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي والممارسات الاسرائيلية ضد المواطنين الفلسطينيين وانتهاك حقوقهم في منازلهم وأراضيهم وأماكن عبادتهم مشيرا لما قام به المستوطنون مؤخرا من حرق لمسجد شرق رام الله والانتهاكات اليومية في مدينة القدس ومحيط المسجد الاقصى.

وأكد السفير أبوشنب خلال اللقاء أن الأسرى الفلسطينيون هم أبطال ومناضلون لأجل حرية بلادهم وأن قضيتهم العادلة وحقهم في الحرية هو مطلب وقضية القيادة والشعب في فلسطين

فيما أكد الوزير نواز أن باكستان ستؤيد حق الأسرى الفلسطينيين بالحرية والخروج من المعتقلات غير القانونية في أي طرح أمام المنظمات الدولية ووصف الإجراءات الإسرائيلية بأنها غير مقبولة وتخرج عن إطار القانون الدولي وتشكل تعديا ً سافرا ً على حقوق الإنسان الفلسطيني.

من جانبه قدم أبوشنب لمستشار رئيس الوزراء ومعاونيه الذين حضروا الإجتماع شرحا ً لقضية أسرى الحرية، مبينا ً أعدادهم وخصوصا الأطفال منهم والنساء الذين يخضعون لظروف اعتقال غير إنسانية حيث يمنعون من تلقي العلاج المناسب وقد تدهورت صحة الكثيرين ممن يعانون أمراضا تستدعي علاجا ًعاجلاً بالإضافة للإنتهاكات الإنسانية خلال التحقيقات معهم وحبسهم ومحاكماتهم غير العادلة وكيفية التفاف سلطات الإحتلال على القانون من خلال انتهاج طرق تبقي الآلاف من الفلسطينيين داخل السجون فيما تعلن أمام العالم إطلاق سراح بضع مئات فقط منهم وتعاود الاعتقالات مجددا خلال الاجتياحات المتكررة للمدن والقرى الفلسطينية.

كما وأفرد أبو شنب لظروف ومعاناة ذوي الأسرى الذين يتحرقون شوقا ً لرؤية أبنائهم فيما تصعب سلطات الإحتلال عليهم زيارتهم أوالتواصل معهم وهي أبسط حقوقهم الانسانية.

وأكد سفير فلسطين على التزام القيادة الفلسطينية بإعلاء قضية السرى وطرحها في كافة المافل والعمل على إنهاء الملف في أي حل سياسي مستقبلي.