الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة طوباس تنفذ فعالية لتشجير غابة سلطة النقد

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 22:55 )
طوباس- معا- ضمن فعاليات مشروع تخضير فلسطين، اطلقت وزارة الزراعة بالتعاون مع محافظة طوباس والمؤسسات المدنية لتخضير فلسطين، حيث خصصت مديرية زراعة طوباس مساحة 500 دونم لانشاء غابة سلطة النقد والتي ستشجر بحوالي 7000 شجرة حرجية ومثمرة ، حيث سيتم زراعة 100 دونم في المرحلة الاولى.

وقد تم اليوم السبت تنفيذ يوم تطوعي لزراعة الغابة حيث قام محافظ سلطة النقد د. جهاد الوزير وكادر كبير من سلطة النقد الفلسطينية بزيارة محافظة طوباس، وكان في استقبالهم مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية، رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة ، مدير عام الغابات والمراعي في وزارة الزراعة باسم حماد، مدير مديرية زراعة طوباس م. مجدي عودة، مدير شرطة المحافظة المقدم مقداد سليمان ومدير المخابرات بلال حالوب.

وقد شارك في زراعة الاشجار المئات من كوادر سلطة النقد ووزارة الزراعة والمحافظة، بالاضافة الى متطوعين من الهلال الاحمر ومنتسبي الاجهزة الامنية والمواطنين.

اشار باسم حماد في كلمته ان هذه الفعالية تاتي في اطار الحملة التي اطلقتها وزراة الزراعة بالتعاون مع المؤسسات الرسمية لتخضير فلسطين من اجل التمسك بالارض وحمايتها من المصادرة وغيرها من الممارسات الاسرائيلية، واثنى على مبادرة سلطة النقد في انشاء حديقة خاصة بسلطة النقد بالمحافظة.

وفي كلمته اشار مدير زراعة طوباس م. مجدي عودة الى ان العمل جار في المحافظة لتشجير الاف الدونمات بالاشجار الحرجية والمثمرة لتحقيق الاستفادة من المشاريع، شاكرا لبلدية طوباس جهودها في تقديم الدعم اللازم من اجل فتح الطريق المؤدية الى الغابة.

واضاف عودة الى مديرية الزراعة بكادرها تعمل على تفيذ حملات مماثلة مع مؤسسات اخرى من اجل فلسطين خضراء ، وتتابع عمليات الري والرعاية والحراسة للاشتال.

كما رحب المحافظ مروان طوباسي برئيس سلطة النقد وكادر السلطة، مشيرا الى ان سلطة النقد الفلسطينية تساهم في الدفاع عن الارض من خلال زراعة الاف من الدونمات التي تقع ضمن التصنيف " ج" والتي تتجه السلطة الوطنية الى تنفيذ مشاريع فيها، تاكيدا على التمسك بالارض امام المخططات الاسرائيلية.

واكد طوباسي ان المسؤولية الوطنية تقع على عاتق الجميع ، متمنيا ان يساهم القطاع المصرفي الخاص بمثل هذه النشاطات لتشجير المزيد من اراضي المحافظة الشاسعة وبالتعاون مع وزارة الزراعة وسلطة النقد وباقي المؤسسات المدنية والخاصة من اجل فلسطين خضراء.

واكد د. جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية ان هذه المشاركة تاتي في اطار التعاون المشترك بين المؤسسات الرسمية للدفاع عن الارض الفلسطينية التي تتعرض لانتهاكات اسرائيلية مستمر خاصة في محافظة طوباس، مشيرا الى انها جزء من المسؤولية الاجتماعية لسلطة النقد تجاه محافظة طوباس وباقي مناطق الوطن، داعيا القطاع المصرفي الخاص الى اتخاذ خطوات مماثلة.

وأشاد الوزير بجهود المحافظة ووزارة الزراعة في محافظة طوباس من اجل تخصيص قطعة ارض وتوفير الاشتال لانشاء غابة سلطة النقد الفلسطينية والذي يعتبر دفاع مشترك عن الارض بالاضافة انه واجب وطني لكل المؤسسات الرسمية والخاصة.

ونوه عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس الى ان البلدية قدمت كل التسهيلات اللازمة لوزارة الزراعة من خلال وضع اليات ومعدات البلدية تحت تصرف وزارة الزراعة لشق الطرق ونقل الاشتال والمساعدة في ريها، مثمنا الدور الذي تقوم به كافة القطاعات الرسمية والاهلية من اجل حماية الارض.