الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة أريحا والأغوار تعقد اجتماعين للمزارعين

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 01:05 )
اريحا- معا- نظمت مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار اجتماعين منفصلين لمزارعي النخيل والنباتات الطبية وذلك من اجل تقييم احتياجات السوق على مختلف الخدمات الإرشادية وتجري هذا التقييم شركة هورايزون بالتعاون مع إدارة المشروع الهولندي.

ورحب مدير زراعة أريحا والأغوار بالحضور, مشيراً إلى أن الإرشاد الزراعي يعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الزراعة، وتأتي هذه الدراسة في إطار معرفة وجهة نظر المزارعين في الخدمات الإرشادية المقدمة وتقييمها والتحولات المطلوبة لمختلف فروع الإرشاد الزراعي للارتقاء بها بما يتلائم وحاجة المستفيد من هذه الخدمات.

وأشار د.وليد عبد ربه مدير عام شركة هورايزن منفذة الدراسة إن معرفة نوعية الخدمات الإرشادية وتحديد الاحتياجات الحقيقية للمزارعين هي أولى الخطوات نحو التغير والتحول المطلوب الذي يشبع رغبات المستفيد من هذه الخدمات وبالتالي تحسين جودة الخدمات الإرشادية وزارة الزراعة.

من جانبهم طالب المزارعون بضرورة توفير الخدمات التي تنسجم مع التغير والتطور السريع في الزراعة والتقانة الزراعية وتوفير مهندسين متخصصين في الإرشاد التسويقي والنباتات الطبية حيث أن هناك زراعات جديدة ليس لدينا الخبرة الكافية فيها.