الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة اريحا توزع الاعلاف على مربي الاغنام بالمحافظة

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 23:46 )
اريحا- معا- أنجزت مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار مشروع توزيع الأعلاف بالتعاون مع المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية واتحاد لجان العمل الزراعي والمركز الفلسطيني لتطوير الثروة الحيوانية وذلك وفق التقسيمات المناطقية والبيانات التالية:

المركز الفلسطيني لتطوير الثروة الحيوانية: وكان منوطا به تنفيذ المشروع في مناطق مرج نعجة ومرج الغزال والزبيدات والجفتلك حيث تم توزيع 519,550 طن وزعت على 372 مستفيداً.

المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية: وقد نفذ المشروع في منطقة فصايل والعوجا الفوقا والمعرجات والنويعمة وعين السلطان والخان الأحمر ومنطقة السيح حيث تم توزيع 506,320 طن على 388 مستفيداً.

واتحاد لجان العمل الزراعي: وقد نفذ المشروع في منطقة العوجا والديوك التحتا والديوك الفوقا وعقبة جبر حيث تم توزيع 417,640 طن على 359 مستفيداً.

وبهذا تكون الكمية التي وزعت حسبما أفاد مدير زراعة محافظة أريحا والأغوار هي 1443,510 طن على 1119 مستفيدا في كامل المحافظة بالإضافة إلى كمية أخرى غير محددة حتى اللحظة, نأمل أن يتم توزيعها على مربي الأغنام في داخل المدينة والبالغ عددهم 78 مزارعا بالرغم من عدم شمول المشروع للمزارعين داخل المدن وقد حصلنا على استثناء في ذلك لخصوصية مدينة أريحا.

من جانبه أشار مدير زراعة محافظة أريحا والأغوار م. عمر بشارات إن وزارة الزراعة تعمل على إنجاح إي مشروع يقدم الدعم لمزارعي الأغوار ويكون عاملا مساعدا في تثبيتهم على أرضهم.

وأشاد بالدور الذي قامت به اللجان التي تشكلت وضمت في عضويتها ممثلين عن وزارة الزراعة و المؤسسات المنفذة و محافظة أريحا والأغوار التي قدمت دعما متواصلا لإنجاح المشروع والاتحادات الزراعية وجمعيات مربي الثروة الحيوانية ومجلس الأغنام ورؤساء المجالس وأعضائها والمخاتير وكل من ساهم وكد وتعب من اجل ضمان أعلى درجات الشفافية في وصول هذه المساعدات إلى أصحابها والتي تمثلت في وضوح المعايير, الأمر أدى إلى إتمام المشروع في الحد الأدنى من الإشكالات.