الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى ترحب بالمحررين وتدعو الى استقبال وطني موحد اليوم

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 02:46 )
القدس- معا- رحبت منظمة أنصار الأسرى بإطلاق الدفعة الثانية من الأسرى ضمن صفقة التبادل ودعت جماهير شعبنا الى استقبال شعبي ووطني موحد للأسرى المحررين الذين من المقرر اطلاق سراحهم اليوم.

وأشارت المنظمة في بيان صحفي لها اليوم أن إطلاق أي أسير هو انجاز وطني يجب الاحتفاء به بالرغم من المدة المتبقية له لأنها تقصر من معاناته بالأسر، ولطالما أن العدو أرغم وأجبر على اطلاق سراحه ضمن صفقة شاملة.

وأكدت المنظمة على ضرورة المشاركة في استقبال الأسرى بعرس شعبي ووطني موحد يؤكد فيه شعبنا وحدته والتفافه حول حرية الأسرى وأوضحت أنصارالأسرى أن أمنياتها وأمنيات الأسرى كانت أن يطلق سراح الأسرى القدامى والمرضى في هذه الدفعة وتنتهي معاناتهم الطويلة.

وأشادت المنظمة بالجهود المصرية وثمنت دورها في رعايتها للصفقة وطالبتها بضرورة العمل على إطلاق سراح الأسيرات التي لم ترد أسمائهن والعمل على تحسين ظروف الأسرى لطالما اشارت التقارير الى بند تحسين ظروفهم ومساندة القيادة في اطلاق سراح الأسرى القدامى والمرضى.

وشددت المنظمة الى ضرورة اعتماد استراتيجية جديدة وموحدة من المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية للعمل على اطلاق سراح كافة الأسرى المتبقين الذين لم تشملهم الصفقة والبالغ عددهم 4500 أسير.

وناشدت شعبنا للالتفاف حول قضية الأسرى ومساندة الفعاليات التضامنية معهم.