الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضابطة الجمركية: غرامة 50 ألف شيكل لشخص هرّب 5 طن دجاج لاحم

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 10:26 )
رام الله - معا - تمكن جهاز الضابطة الجمركية في رام الله، من ضبط 5 طن و200 كيلو دجاج لاحم مجهولة المصدر، بداخل شاحنة كانت في طريقها لأسواق رام الله، وتم فرض غرامة مالية على صاحبها بلغت نحو 50 ألف شيكل، كما تم ضبط 620 دجاجة حية مجهولة المصدر.

وأوضح النقيب حسام خلايلة، مدير الضابطة الجمركية في رام الله، بأنهم قاموا بضبط شاحنة بداخلها 5200 كيلو دجاج لاحم قام صاحب الدجاج باستخدام أوراق ثبوتية غير مطابقة في محاولة لتسويق الدجاج في السوق الفلسطيني، وهي مهربة من داخل إسرائيل، وتم التحرز على كمية الدجاج وتغريم صاحبها بغرامة مالية بقيمة الدجاج والمقدرة بنحو 50 ألف شيكل.

وأضاف انه تم ضبط 620 دجاجة حي بداخل شاحنة كانت في طريقها لاسواق رام الله، ولدى قيام موظفي الضابطة بفحص أوراق الشاحنة، تبين وجود تلاعب في الأوراق، حيث إن أرقام الشاحنة التي كان من المفترض أن تنقل الدجاج غير مطابقة للشاحنة التي تم ضبطها اضافة الى أن كمية الدجاج لم تكن مطابقة لما هو مكتوب في الأوراق، وتم مصادرة الدجاج وتغريم صاحبها بغرامة مالية.

وتأتي عملية ضبط الدواجن في أقل من 48 ساعة على قيام الضابطة الجمركية بضبط 2700 دجاجة في الظاهرية وتغريم صاحبها بـ15 ألف شيكل.

وذكرت دائرة العلاقات العامة والاعلام في جهاز الضابطة الجمركية، أن ذلك يأتي ضمن عملية حماية المواطن والتاجر والمزارع الفلسطيني، حيث كثر في الآونة الأخيرة مطالبتنا من مزارعي وتجار الدواجن بحمايتهم من عمليات التهريب.

وقال خلايلة في هذا الصدد، سنقوم بملاحقة كافة مهربي الدجاج للسوق الفلسطيني، وعلى شركات وتجار ومزارعي الدواجن التقيد التام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الزراعة ودائرة البيطرة، ونحن سنقوم بمصادرة الدواجن المخالفة وتحرير مخالفة مالية بقيمة ما تم مصادرته لصاحب الدجاج الذي يضبط بحوزته وكان مخالفاً.