الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الكورية تنظم رحلة علمية والريان للبنات تحتفل بيوم المعاق

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 10:05 )
الخليل- معا-نظمت المدرسة الكورية الأساسية للبنين في الخليل أمس زيارة ميدانية إلى مركز الشيخة فاطمة لذوي الاحتياجات الخاصة والى جمعية الشبان المسيحية في بيت ساحور، استكمالا لفعاليات يوم المعاق العالمي التي أطلقتها المدرسة الأسبوع المصنرم.

وشارك في الرحلة التعليمية الترفيهية طلاب اللجنة الصحية ولجنة التعليم الجامع برفقة منسقة التعليم الجامع في المدرسة المعلمة سمر العمري، ومنسق الصحة المدرسية المعلم عزيز ارزيقات، والمرشد التربوي المعلم عمر الواوي .

واستقبل الباحث الاجتماعي في مركز الشيخة فاطمة أ.جيفارا حميدات الوفد الزائر، وتحدث عن الخدمات النفسية والإجتماعية التي يتلقاها الأفراد ذوي الإعاقة ، والتي تبدأ برعاية المعاق واحتضانه ثم تنفيذ بعض الأنشطة السيكولوجية، ثم تلك التي تؤهل الشخص المعاق وتجعل منه فرداً أيجابياً منتجاً لا سلبياً.

واصطحب حميدات الطلبة في جولة تعريفية لمرافق المركز قاطبة ، بما فيها مشغل الألمنيوم ، مشغل النجارة ، ومشغل التصوير ، ومشغل الأجهزة الالكترونية التي يتم تدريب ذوي الإعاقة خلالها.

وفي السياق ذاته، تم تعريف طلبة المدرسة بجمعية الشبان المسيحية في بيت ساحور ، وعلى برامج الصحة النفسية والأسرية للفرد ذوي الإعاقة ، وبرامج الأنشطة والفعاليات المقدمة وكذلك برنامج التاهيل الذي يعنى بتقديم خدمات للمنتفعين للوصول لأعلى درجة من الاستقلالية ولتقبل واعاقتهم ودمجهم بالمجتمع كأفراد مساهمين في بنائه.

كما نظمت مدرسة الريان الثانوية للبنات في الخليل أمس حفلاً تكريمياً للهيئات الإدارية والأكاديمية في المدرسة وذلك إحياءً ليوم المعلم الفلسطيني بالتعاون مع مجلس أولياء أمور الطالبات .

وشارك في الحفل التكرمي كل من مديرة المدرسة نادية الحداد والمعلمات ولفيف من أهالي الطالبات ومجلس اولياء الأمور.

وابتدأ الحفل بتلاوة القران الكريم والوقوف للسلام الوطني الفلسطيني ، ثم أوضحت مديرة المدرسة أ.نادية الحداد في كلمتها ، دور المدرسة في تنفيذ سياسة "الطالب محور العملية التعليمية والتربوية" خلال العديد من الأساليب التعليمية التي تم تدريب المعلمات عليها ضمن برامج وزارة التربية والتعليم العالي ، ودورات مديرية التربية والتعليم في الخليل ، وكذلك ضمن برنامج شبكة المدارس النموذجية الذي ينفذ في المدرسة للعام الثاني على التوالي .

وتحدثت الحداد عن دور الأباء والأمهات في تحفيز الطالبات للارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي خلال الفصول الأكاديمية ، وبناء شخصية الطالبات بمؤازرة الطواقم الأكاديمية والإدارية في المدرسة ، شاكرةً أولياء أمور الطلبة على مساندته العملية التعليمية والتربوية في المدرسة خلال دعمه لفعاليات المرسة وتمويله العديد من النشاطات اللامنهجية.

وهنأت الحداد معلمات المدرسة قائلةً "ان كل يوم يمر على المدرسة هو عيد حقيقي للمعلم وأن يوم المعلم يتجدد بالعطاء والمثابرة للرتقاء بالعملية التعليمية والتربوية بكافة جوانبها ، وأهنئكم زميلاتي على هذا الانجاز المتميز الذي حققتموه خلال امتحانات نصف الفصل الدراسي الأول".
من ناحيته، أشاد عضو مجلس الاباء السيد إبراهيم أحمرو بالجهود المبذولة من قبل مديرة المدرسة ومعلماتها وتقدم بالشكر والامتنان باسم المجلس على جميع الاعمال للنهوض بمكانة المدرسة و رفع اسمها عاليا ".

وأضاف أحمرو " اليوم نكرم المعلمين الذين استطاعوا بجهودهم ان يقوموا بدور كبير لشعبنا الذي اثبت قدرته على الصمود والتفوق والانتصار على محتليه ولكنه ابى الا ان يكون الشعب الذي يمتاز بنسبة عالية من المتعلمين مقارنة مع دول المنطقة وهذا الانجاز تم بفضل المعلم حامل رسالة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم".

وتخلل الحفل الفقرات الفنية والإبداعية التي تجسد مكانة المعلم ودوره في تطوير التعليم ، وتوزيع الهدايا على معلمات المدرسة.