الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة على اسطوانات الغاز المنزلي غير مطابقة للمواصفات في الخليل

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 10:44 )
الخليل - معا - نفذ مفتشو طواقم الوقاية والسلامة العامة حملة تفتيش على مستودعات الغاز والاسطوانات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس تحت شعار "البيت النظيف لا يحترق".

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الحملة نفذت بالتعاون والشراكة مع هيئة البترول ولجنة السلامة العامة في المحافظة والمواصفات والمقاييس وجمعية حماية المستهلك، وتم تنفيذ الحملة في بلدة بيت أمر و صوريف وسعير والشيوخ، حيث تم الكشف على 20 مستودع للغاز ما بين مطبق للشروط وآخر يفتقر لشروط الوقاية والسلامة العامة وتم منح إخطارات للمستودعات التي لا تتوفر فيها شروط الوقاية والسلامة العامة.

وأضاف التقرير انه تم نشر دوريات على الشارع العام وفحص مركبات توزيع الغاز من حيث توفر إجراءات الوقاية والسلامة العامة داخل المركبات وفحص أجسام الاسطوانات من الإهتراء وصدأ وتآكل الجسم المعدني للأسطوانة وعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس الفلسطينية حيث تشكل خطر الإشعال وتسرب للغاز المسال منها.

وأشار الرائد أنور المحاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل أن الطواقم عملت على تعميم التوعية الوقائية والتدريب على التعامل مع الحوادث والاشتراطات الواجب التقيد بها وتأمين اللازم منها.

كما وأشار أن هذه الحملة تأتي ضمن حملة البيت النظيف لا يحترق التي تنبع من حرص المواطن وتقيده باشتراطات الوقاية وتطبيق الإجراءات اللازمة.

وأهاب بربات البيوت الانتباه إلى أسطوانات الغاز وتمديداتها داخل المنازل وتفقدها بشكل دوري مع دعوته لهن بعدم قبول ورفض الأسطوانات المتعرضة للضربات وأعمال صيانة ولحام أو يكون الإهتراء والتآكل واضح فيها.