الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

بنات يعبد الثانوية ينفذن نشاطا إرشاديا لطالبات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 13:03 )
جنين - معا - عقدت مدرسة بنات يعبد الثانوية نشاطاً إرشادياً لطالبات الثانوية العامة تحت عنوان " التوجيهي واقع وطموح" بهدف التأكيد على أهمية التعزيز النفسي من قبل المدرسة والإرشاد التربوي لطالبات الثانوية العامة لتحقيق طموحاتهن المستقبلية.

حضر النشاط مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر ونائبها الفني طارق علاونة والمشرفة الإرشادية في مديرية التربية إيمان حمد, إضافةً لمديرة المدرسة رجاء أبو شملة والمرشدة التربوية في المدرسة ومنسقة النشاط رغدة أبو بكر وعدد من المعلمات والطالبات ومجلس الأمهات.

في كلمة الافتتاح هنّأت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر المعلمين والمعلمات بيوم المعلم مؤكدةً على دور المعلم عبر الأزمان في بناء الإنسان الباني لمجتمعه والساعي لنهضته ورُقيّه.
كما توجهت لطالبات الثانوية العامة بكلمةٍ ركزت فيها على أهمية تنظيم الوقت وتخصيص وقت كافٍ للمذاكرة مع العزيمة والإرادة للتميز والتفوق, مشيرةً إلى تاريخ هذه المدرسة الحافل بالتفوق وتخريج المتميزات ضاربةً أمثلةً عديدة بهذا الخصوص.
كما تطرقت الطاهر لدور المرشدة التربوية في التأكيد على هذا الهدف من خلال التواصل مع طالبات الثانوية العامة ودعمهن نفسياً و تربوياً.

أما مديرة المدرسة رجاء أبو شملة فطالبت الطالبات بضرورة الحفاظ على المكتسبات التي حققتها المدرسة على مدار السنوات السابقة في تخريج المتفوقات اللواتي حصلن على مراكز أولى على مستوى الوطن, مؤكدةً أن الوصول لهذا الهدف يتطلب تضافر الجهود وباستمرار من قِبل الطالبات والمدرسة والمجتمع المحلي ومديرية التربية والتعليم.
كما أشادت بدور المرشدة التربوية في تقديم الدعم و الإرشاد للطالبات والذي لا يقل أهمية عن دور المعلمات , حيث يكمل إحداهما الآخر.

تضمّن النشاط العديد من الفقرات الهادفة والرسائل الإرشادية للطالبات, كما تم استضافة طالبات تخرجن من المدرسة في السنوات السابقة ليتحدثن مع زميلاتهن عن تجاربهن في النجاح.