الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تحتفل بيوم الشرطة العربية في سلفيت

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 13:32 )
سلفيت -معا- احتفلت مديرية شرطة سلفيت بيوم الشرطة العربية والذي يصادف الثامن عشر من شهر كانون الأول من كل عام، ونظراً لأهمية هذه المناسبة وللدور الحيوي الذي يقوم به رجل الشرطة وتضامناً مع أجهزة الشرطة العربية أقامت شرطة سلفيت حفلا خاصاً وندوة تحدثت فيها عن دور الشرطة العربية بشكل عام والشرطة الفلسطينية بشكل خاص.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام أن هدف هذا الاحتفال هو نشر وتعزيز ثقافة عمل الشرطة والتواصل مع مرتبات الشرطة في كافة مواقعهم وبيان أهمية دورهم في حفظ الأمن والنظام العام ولإظهار مدى التنسيق والتعاون الشرطي بين كافة الأشقاء العرب.

في البداية رحب المقدم علاء الشلبي مدير شرطة سلفيت بالحضور ناقلاً إليهم تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وهنأ الجميع بهذه المناسبة.

وتحدث المقدم الشلبي عن أهمية عمل الشرطة الفلسطينية في تحقيق الأمن وفرض سيادة القانون مشيراً إلى النقلة النوعية في عمل الشرطة الفلسطينية مستعرضاً أهم الانجازات التي حققتها الشرطة الفلسطينية في ظل قيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة والتي كان أبرزها حصول الشرطة الفلسطينية على جائزة ملتزمون بالتميز ضمن أفضل مقاييس تقييم الأداء العالمي نظام التقييم الأوروبي EFQM بهدف تعزيز الامتثال لأخلاق المهنة وتدعيم ثقافة حقوق الإنسان لدى جميع رجال الشرطة مما يسمح بالتقيّد بالإجراءات المتبعة وبصون حقوق الإنسان وكرامته عند ممارسة العمل الشرطي وإنفاذ القانون.

وأشار المقدم الشلبي إلى الخطوات التي اتخذتها الشرطة في هذا المضمار ضمن أفضل المعايير العالمية وأهمية التواصل مع المواطنين وتقديم المبادرات والتوعية والإرشاد لهم في كافة أماكن تواجدهم.

وأضاف المقدم الشلبي أنه وكما نعتز ونفتخر بشرطتنا الفلسطينية فإننا أيضا نعتز ونفتخر بشرطتنا العربية وبهذه المناسبة نقل المقدم الشلبي اسمي آيات التهنئة والتبريك إلى كافة مرتبات الشرطة العربية.

وفي السياق ذاته شكر المقدم الشلبي ضباط وصف ضباط وأفراد شرطة سلفيت على جهودهم التي يبذلوها في كافة المواقع وقدم الضباط المشاركين مجموعه من الاقتراحات والملاحظات حول آلية تطوير العمل الشرطي وصولاً إلى تعزيز وتدعيم العلاقة مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي ونشر ثقافة القانون وتم عرض ريبورتاجات عن أعمال الشرطة في المحافظة وعرض الاحصائيات السنوية لشرطة سلفيت.

وفي النهاية قام مجموعة من الضباط بتفقد حواجز الشرطة وتهنئتهم وتقديم الحلوى لهم بهذه المناسبة.