الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يعتزم زيارة قطر قريبا

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 16:27 )
غزة-معا- اعلن اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة في غزة انه يعتزم زيارة قطر في المستقبل القريب.

وجاء اعلان حكومة هنية في غزة عن الزيارة عقب مكالمة جرت بين هنية وأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حيث هنأه بالعيد الوطني لدولة قطر، مشيداً بدور قطر في دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة المؤامرات على غزة، وأدائها المتنامي في كل المجالات المحلية والعربية والدولية، وأثر ذلك على دعم الربيع العربي .

كما هاتف هنية الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية، حيث هنأه بالثقة التي أوليت أليه بتعينه ولياً للعهد، ومعزياً إياه والسعودية جمعاء بالأمير سلطان بن عبد العزيز.

وأشاد هنية بالموقف الثابت للملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية لا سيما قضية القدس، حيث حمل الأمير رسالة لعرضها على القمة الخليجية المنوي عقدها خاصة حول ملف القدس وما تتعرض له مخاطر الأمر الذي يستوجب من الأشقاء العرب والقمة الخليجية أن تتصدى لسياسات الاحتلال.
وتناول دولته مع سمو الأمير ملف غزة والحصار الخانق، داعياً إلى تدخل عربي لإعادة الإعمار وكسر الحصار المفروض عليها.

من جهته، شكر ولي العهد الأمير نايف دولة رئيس الوزراء على الاتصال، مجدداً وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه.

وهاتف هنية كذلك الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حيث هنأه بالعيد الوطني لمملكة البحرين الشقيقة، مشيداً بدور البحرين في دعم الشعب الفلسطيني ومتمنياً للبحرين الأمن والاستقرار وتعزيز الوحدة.

من جهته عبر جلالة المللك حمد عن سعادته بالاتصال، متمنياً لفلسطين الحرية، ومجدداً الدعم لفلسطين حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه.