الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنظم المهرجان الرياضي السنوي لرياض الأطفال

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 15:20 )
اريحا- معا- أكد الأستاذ محمد الحواش مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار على أهمية تنمية و دعم مواهب الأطفال مما يساعد على صقل شخصياتهم في المستقبل .

جاء ذلك خلال المهرجان الرياضي السنوي لرياض الأطفال و الذي نظمه قسم التعليم العام في مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار بالتعاون مع ادارة جمعية ابر بأبناء الشهداء وذلك في مقر جمعية البر بأبناء الشهداء وبحضور مدير التدريب المهني في جمعية البر بأبناء الشهداء أ.فواز محارمة ورئيس قسم التعليم العام سوسن السويطي و مشرفة رياض الأطفال إيمان الشريف وشيرين جودة مسوؤلة النشاط الرياضي في مديرية التربية والتعليم و مشاركة 14 روضة أطفال.

وأشار الحواش إلى أهمية هذه المهرجانات الرياضية والتي تعطي الفرصة للطفل في التعبير عن نفسه و يستطيع من خلالها مشاركة زملاءه اللعب وتكسبه مهارات تربوية، كما شكر الحواش إدارة جمعية وروضة البر بأبناء الشهداء على استضافة هذا المهرجان.

بدوره رحب محارمه بهذا المهرجان الرياضي والذي يقام للسنة الثالثة على التوالي وقدم شكره لاسرة التربية و التعليم للجهود التي تبذلها في خدمة الطلبة.

من جانبها أكدت السويطي على أهمية الرياضة في تنمية الجانب الجسدي للطفل وعلى أن الهدف من هذه المهرجان هو تنمية روح التنافس الايجابي بين الاطفال, كما وأشارت الى أن آلية اختيار الألعاب تتناسب مع الخصائص النمائية للأطفال في هذه المرحلة.

فيما اشتمل المهرجان على العاب رياضية وحركية و ترفيهية وبمشاركة و90 طفلا و تؤتي هذه الفعالية ضمن خطة قسم التعليم العام في المديرية.

يشار الى ان عدد رياض الأطفال في محافظة أريحا يبلغ 17روضة يشرف عليها مربيات مؤهلات أكاديميا و تربويا .

وفي ختام المهرجان قام مدير التربية ومدير مركز التدريب في جمعية البر بأبناء الشهداء بتوزيع الهدايا على الأطفال المشاركين بالمهرجان.