الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

حركة المبادرة الوطنية تعقد اجتماعا موسعا لهيئاتها القيادية بالضفة

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 16:18 )
رام الله -معا- عقدت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اجتماعا موسعا لهيئاتها القيادية في محافظات الضفة الغربية لمناقشة الاوضاع السياسية والتنظيمية وحملة مقاطعة البضائع الاسرائيلية وخطط العمل للعام القادم.

وقدم الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية تقريرا سياسيا موسعا حول رؤية المبادرة واستراتيجيتها الوطنية واهدافها التي تتركز في ثلاثة محاور هي التحرر الوطني والاستقلال والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وتمت مناقشة الاستراتيجية الوطنية للمبادرة الوطنية وهدفها تغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني وجعل تكاليف الاحتلال اكبر من مكاسبه.

وجرى التركيز على اعمدة الاستراتيجية الاربعة واولها المقاومة الشعبية الواسعة بكل اشكالها من كسر الحصار على غزة الى التظاهرات ضد الجدار والاستيطان الى مقاطعة البضائع الاسرائيلية والمقاومة السياسية والدبلوماسية في الامم المتحدة وغيرها من المؤسسات الدولية وكذلك الحملة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني عبر فرض العقوبات والمقاطعة وسحب الاستثمارات من اسرائيل والعمل على تحقيق الوحدة الوطنية واستعادة الديمقراطية واجراء الانتخابات الحرة وبناء قيادة وطنية موحدة بالاضافة الى تغيير السياسات الاقتصادية عبر التركيز على دعم الصمود الوطني خاصة اسناد التعليم باصدار وتنفيذ الصندوق الوطني للتعليم وتغيير هيكلية الموازنة لتركز على دعم الزراعة والصحة والتعليم واسناد المناطق المهددة مثل القدس والبلدة القديمة في الخليل ومناطق الجدار والاستيطان بالاضافة الى مواجهة مشكلة البطالة المستفحلة.

وعرض اعضاء وفد حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الذي شارك في اجتماعات القاهرة نتائج المباحثات التي جرت والتي ستستكمل هذا الاسبوع بهدف تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق المصالحة.

وركز المجتمعون على اهمية ان يرى الشعب الفلسطيني نتائج حقيقية وملموسة على الارض بما في ذلك تشكيل لجنة منظمة التحرير وانضواء كافة القوى في قيادة موحدة في اطارها بما في ذلك حماس وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية والجهاد.

وجرت خلال اعمال الاجتماع مناقشة خطط واليات الانتخابات المقبلة التي يجب العمل على اجرائها سواء للمجالس المحلية او المجلسين التشريعي والوطني.

كما عرضت هيئات المحافظات بالتفصيل نتائج نشاطات مقاطعة البضائع الاسرائيلية عبر حملة بادر التي بدات تحقق نتائج ملموسة .

كما جرى التداول في المنتجات الجديدة التي سيتم استهدافها بعد نجاح الحملة الملموس في تخفيض استهلاك العصائر الاسرائيلية مثل "سبرينغ وتابوزينا".

هذا وسيتوجه وفد حركة المبادرة برئاسة الدكتور مصطفى البرغوثي الى القاهرة غدا الاثنين بناء على دعوة من مصر الشقيقة للمشاركة في حوارات الوحدة الوطنية.