السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية يطا يلتقي وفدا من محافظة بيزا الايطالية

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 16:44 )
الخليل-معا- التقى رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة، في مكتبة بدار البلدية، اليوم الاحد، وفدا من محافظة بيزا الايطالية ضمن برنامج دعم البلديات الفلسطينية الايطالي"PMSP"، لبحث آلية تنفيذ مشروع تطوير قسم المياه فيها وتزويده بالمعدات والقطع اللازمة للصيانة وتدريب الطواقم العاملة في القسم.

وضم الوفد كل من د. انطونيو لاروكا مدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية الايطالي، وخالد حجلاوي ممثل عن مكتب شمال جنوب محافظة بيزا الايطالية، والمهندس منذر هند ممثل عن جمعية مهندسي الصرف الصحي، وبحضور مدير المشروع د. ياسر ابو تحفه، ومهندس المشروع م. خليل ابو عرام.

وفي بداية اللقاء رحب أبو قبيطة بالوفد الضيف، مشيرا الى أن المشرع يشمل تطوير قسم المياه في بلدية يطا من أجل تحسين واقع الخدمة المائية بالمدينة وذلك من خلال العمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق الخدمة للمواطن وتطويرها.

وقدم ابو قبيطة الشكر للحكومة الايطالية وشعبها الصديق، لما قدموه من دعم للشعب الفلسطيني بشكل عام، ولمدينة يطا بشكل خاص.

وابدى لاروكا، استعداده لدعم المشروع وأهمية تطويره ودعمه من جميع النواحي وذلك من خلال وحدة المساعدات الفنية الايطالية ضمن برنامج دعم البلديات الفلسطينية الايطالي.

وفي نهاية اللقاء تم الاعلان عن المرحلة الاولى من المشروع، وعقب ذلك اصطحب ابو قبيطة الوفد بجولة تفقدية على المشاريع الممولة من الحكومة الايطالية، شملت المركز المجتمعي لتأهيل ذوي الاعاقة الذي سيخدم اصحاب الاعاقة في مدينة يطا وضواحيها ومساحته الاجمالية 600 متر مربع والذي سيتوفر فيه احدث الاجهزة المساعدة والعلاجية لإصحاب الحالات الخاصة من ذوي الاعاقة.

كما جال الوفد في مركز فحص السيارات" الدينمو ميتر ومديرية السير" الذي سيعلن عن افتتاحهما قريبا والذي من شأنه تخفف معاناة سفر اصحاب المركبات الى مدينة الخليل لترخيص مركباتهم.