الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبات مخيم دير عمار يطالبن بنادي رياضي ثقافي خاص بالفتيات

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 18:26 )
رام الله - معا - نظمت طالبات مدرسة دير عمار الأساسية زيارات ولقاءات لأهالي مخيم البلده ضمن عملهن على مشروع التربية على المواطنة الذي ينفذه مركز إبداع المعلم في فلسطين.

حيث طالبت طالبات المدرسة المجتمع المحلي والجهات المسؤوله في المخيم بنادي رياضي ثقافي خاص بالفتيات على ارض في المخيم وذلك بعد استطلاع آراء أهالي المخيم حول دعمهم لبناء نادي رياضي ثقافي للفتيات و فحصن إمكانية مشاركة النساء من أهالي المخيم في النادي.

وقامت الطالبات بزيارة الجهات المسؤوله في المخيم وفي بلدة دير عمار ,حيث قامت الطالبات بزيارة بلدية الاتحاد وإدارة المخيم واللجنة الشعبية للمخيم كما و عرضن المشروع أيضا على نائب مراقب المنطقة الذي يعمل في قضايا النوع الاجتماعي, الذي دعم الفكرة من الألف إلى الياء و عبر عن جاهزية الوكالة لدعم هكذا مشاريع من شأنها رفع مكانة المرأة في المجتمع الفلسطيني ويسمح لها بالمشاركة جنبا إلى جنب مع الرجل من أجل بناء ورفعة الوطن.

وكانت قد أكدت السيده هلا قبج, من مركز ابداع المعلم أن طلب الفتيات بنادي ثقافي رياضي خاص بالفتيات يأتي ضمن مرحل العمل على مشروع "نعم أنها تستطيع" و الذي يهدف الى خلق مساحات للفتيات في الفضاء العام في مجتمعاتهن يساعدهن على تحقيق حاجاتهن العملية ويربط ذلك باحتياجاتهن الإستراتيجية,كما وذكرت قبج ان العمل على المشروع يعطي الفتيات معرفه في قضايا النوع الاجتماعي و القيادة و ينقل لهن منهجية التعلم من خلال العمل الى جانب اعطائهن المقدرة على ادارة الحملات ,وكان قدا بدأ المشروع بنسخته التجريبية في مدرسة بنات دير عمار لينتقل الى محافظات الوطن في السنوات المقبلة.

وشددت قبج على اهمية العمل على هكذا مشاريع تدعم وتخدم المرأة في مجتمعنا الفلسطيني, كما و تسمح لها بالريادة والإبداع ومن الضروري حشد المجتمع المحلي لدعمها و تقديم كل العون لضمان رقي مكانة المرأه في فلسطين .