الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يقيم دورة تدريبية في بلدة فرعون بطولكرم

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 17:21 )
طولكرم- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم الاحد، دورة في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية لربات البيوت في بلدة فرعون جنوب المدينة.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان مدير قسم التدريب الملازم اول رائد عوينات قام بتدريب 70 ربة منزل في قاعة بلدية فرعون وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وبحضور مديرة مدرسة بنات فرعون الثانوية السيدة لينا السلمان وعدد من معلمات المدارس.

ويشمل برنامج التدريب آلية التعامل مع الحرائق والحوادث المنزلية وخاصة حرائق الزيوت وأخطار الكهرباء وخصوصا خلال فصل الشتاء، والتعامل الصحيح والآمن مع مواقد التدفئة، وأخطار الغاز المنزلي ومواصفات الاسطوانة السليمة وكيفية التعامل مع تسرب الغاز وآلية الإخلاء الآمن في حالة حدوث طارئ بالطرق الصحيحة والسليمة التي تضمن سلامة الفرد.

وتحدث عوينات في بداية الدورة ان المنزل هو واحة الأمن والأمان، فهو يمثل مكان الاستقرار الشخصي والعائلي، وقد يتعرض أفراد الأسرة وخاصة الأطفال الصغار منهم لأخطار وحوادث كثيرة قد تؤدي إلى الوفيات نتيجة الإصابات الخطيرة والحروق، والغرق والتسمم.

ويرجع سبب وقوع الحوادث المنزلية إلى الجهل والإهمال أو نتيجة للقصور في معلومات السلامة لدى أفراد الأسرة، لذلك حرصت مديرية الدفاع المدني على توضيح اشتراطات السلامة الواجب إتباعها و كيفية التصرف السليم أثناء وقوع الحوادث لتقليل الخسائر بقدر الإمكان.