الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

اعتقال احد نشطاء سرايا القدس واصابة 3 مواطنين في عملية عسكرية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/11/2006 ( آخر تحديث: 20/11/2006 الساعة: 17:14 )
بيت لحم- معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، احد نشطاء سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، واصيب اكثر من 3 مواطنين، احدهم مصور وكالة وفا الاخبارية، خلال عملية عسكرية استمرت عدة ساعات في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية.

افاد مراسلنا ان اكثر من 15 الية عسكرية اسرائيلية، اقتحمت مدينة بيت لحم، وحاصرت منزل المواطن شريف محمود عبد الله نواورة، في منطقة المسلخ وسط المدينة، بجانب كنيسة المهد، لاكثر من 4 ساعات، وسط اطلاق نار كثيف على المنزل وعلى الصحافيين، تم خلالها اعتقال نواورة، احد نشطاء السرايا، واصابة اكثر من 3 مواطنين وصفت حالتهم بالطفيفة، منهم مصور وكالة وفا الاخبارية الزميل احمد مزهر.

واضاف مراسلنا ان الجنود قاموا باحتجاز عائلة نواورة لعدة ساعات، واطلقوا النار بشكل كثيف على المنزل حتى قاموا باعتقاله.

واشارت مصادر امنية في المدينة ان الاليات العسكرية بدأت بالانسحاب مساء اليوم الاثنين، اي بعد اكثر من 4 ساعات على العملية.

وبدوره، استنكر محافظ بيت لحم، صلاح التعمري في حديث لـ "معا " استمرار اقتحام مدينة بيت لحم من قبل قوات الاحتلال، واستمرار الاعتداء على المدينة.

واكد التعمري انه اطلع الرئاسة وغبطة البطريرك ميشيل صباح، والقاصد الرسولي على الاوضاع في المدينة، مشيرا انهم اكد على الاتصال بالجهات الخاصة لايقاف العملية.

واشار التعمري انه لن يسمح باستمرار مثل هذه العمليات، مؤكدا نه سيعمل بكل جهد حتى تستقر احوال المحافظة، وخصوصا في الايام التي نستقبل فيها اعياد الميلاد ورأس السنة في مدينة بيت لحم.