السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو حشيش: الدفعة الثانية من الصفقة أثبتت شموليتها وكسرت الخطوط الحمراء

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 22:41 )
غزة- معا- اكد د.حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي للحكومة المقالة انه بإطلاق سراح 550 أسيراً وأسيرة فلسطينية مساء اليوم الاحد، من سجون الاحتلال تكون صفقة وفاء الأحرار قد تمت واثبتت شموليتها وكسرت الخطوط الاسرائيلية الحمراء.

واكد ابو حشيش في بيان وصل "معا"، أن سياسة التفرقة التي يتبعها الاحتلال بين الضفة وغزة وبين الفصائل الفلسطينية باتت مكشوفة ومرفوضة وغير مؤثرة على النسيج الاجتماعي والجغرافي الفلسطيني.

واوضح بإن الأسرى المحررين في هذه الصفقة بدفعتيها كلهم نعتز بهم وبتضحياتهم، ونفخر بحريتهم بعيداً عن المنشأ الجغرافي والانتماء السياسي.

واضاف قائلا: "لقد أثبتت الدفعة الثانية مجدداً على شمولية هذه الصفقة التي مثلت الضفة والقدس وغزة والأسرى العرب، وفي ذلك تعزيز لكسر الخطوط الحمراء الاسرائيلية التي تمكنت المقاومة من كسرها وتجاوزها وإن قضية الأسرى في سجون الاحتلال ستبقى على سلم الأولويات، ولن تهدأ الحركة الوطنية مادام سجيناً واحداً قابعاً في الزنازين الاسرائيلية".

وقدر وسائل الإعلام التي غطت الصفقة منذ بدايتها، ونثمن دورها الوطني والمسؤول، مجددا دعوتها للمزيد من تسليط الضوء على هذا الحدث المهم والبارز.