الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

وزارة شئون اللاجئين تطالب بوقف إستهداف الوجود الفلسطيني في العراق وتدعو الحكومة العراقية والمرجعيات الدينية للتدخل

نشر بتاريخ: 20/11/2006 ( آخر تحديث: 20/11/2006 الساعة: 17:33 )
خان يونس -معا- طالبت وزارة شئون اللاجئين الفلسطينية ، الحكومة العراقية والمرجعيات الدينية في العراق بالتحرك الفوري لوقف إستهداف الوجود الفلسطيني في العراق .

وقالت الوزارة في بيان أصدرته،اليوم،أن المليشيات العراقية تواصل وضمن مخطط واضح، ملاحقة الفلسطينيين في العراق وقتلهم وتعذيبهم وترحيلهم من منازلهم وتعريض حياتهم بشكل يومي للخطر،مؤكدة أن حياة الفلسطينيين في العراق تحولت إلى جحيم بفعل الممارسات والاعتداءات البشعة التي تقوم بها المليشيات العراقية المسلحة ضدهم.

وأعربت الوزارة عن ألمها وحزنها لما يواجهه فلسطينيو العراق من تهديدات بضرورة مغادرة مناطق سكناهم وإلا تعرضوا للقتل، مؤكدة أنها تتابع عن كثب مجريات الأحداث والتطورات الحاصلة بشأن فلسطينيي العراق، وما يتعرضون له من تهديدات ومضايقات يومية ومطالبة بمغادرة العراق.

وأشارت إلى أنها أجرت وتجرى سلسلة من الاتصالات والمراسلات مع عدد من الجهات العربية والدولية لمتابعة قضية اللاجئين الفلسطينيين في العراق، وإلى الظروف الصعبة والقاسية جداً التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في العراق أو العالقون قرب الحدود العراقية- الأردنية، وإلى أن المعاناة والمحنة اشتدت على اللاجئين خلال هذه الأيام، بسبب ما يتعرضون له من التهديد والتهجير وحتى القتل والتنكيل.

وحملت الوزارة الاحتلال الأمريكي والبريطاني مسئولية ما يلحق بالفلسطينيين من قتل وتشريد في العراق ، كما حملت أطرافاً عراقية بعينها المسئولية المباشرة عن هذه الجرائم ، مؤكدة على أن هذه الجرائم لن تنال من عزم الفلسطينيين على نيل حقوقهم الراسخة وتنفيذ حلمهم بالعودة إلي فلسطين.


يشار إلى أن أكثر من 85 لاجئاً فلسطينياً، قتلوا حتى الآن في العراق منذ الاحتلال الأمريكي للعراق .