الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

تأجيل اجتماع الجامعة العربية لبحث الازمة السورية الى الثلاثاء

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 09:00 )
القاهرة -معا- اعلنت جامعة الدول العربية اليوم انه تقرر تأجيل اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين كان مقررا غدا ليعقد الثلاثاء المقبل لبحث تطورات الازمة السورية.

وذكر مصدر دبلوماسي عربي مسؤول في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان التأجيل جاء بناء على مؤشرات تلقتها الجامعة من "الوسيط العراقي" اليوم ازاء امكان توقيع دمشق وثيقة بروتوكول بعثة مراقبي جامعة الدول العربية الى سوريا.

وكان مستشار الامين العام للجامعة العربية محمد زايدي مدير ادارة مجلس الجامعة العربية ذكر في وقت سابق اليوم ان الأمين العام للجامعة نبيل العربي وجه الدعوة لعقد اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الجامعة لاطلاعهم على نتائج اجتماعات اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية في الدوحة أمس وكذلك نتائج زيارته الى بغداد أخيرا والترتيبات العراقية المتعلقة بعقد القمة العربية العادية في بغداد خلال شهر مارس المقبل.

وأشار زايدي الى أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وجهت أيضا الدعوة اليوم الى الدول العربية لعقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب الأربعاء المقبل بالقاهرة بناء على توصية من الاجتماع الوزاري للجنة العربية المعنية بالأزمة السورية لتدارس التوصيات التي أعدتها بالدوحة بشأن كيفية التعامل مع مستجدات الأوضاع على الساحة السورية .