الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تستنكر حادثة دهس طالب من اللبن

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 10:15 )
نابلس- معا- استنكر مدير التربية والتعليم جنوب نابلس الأستاذ محمد عواد حادث الدهس الذي تعرض له الطالب محمد منجد مصطفى ظاهر أمس أثناء عودته للبيت بعد انتهاء دوامه في مدرسة الساوية اللبن الثانوية المختلطة.

وكان الطالب محمد من الصف الحادي عشر الأدبي قد أصيب بكسور في أطرافه العلوية والسفلية ورضوض نتيجة دهسه من قبل حافلة اسرائيلية صفراء مخصصة لنقل المستوطنين على بعد اقل من مئة متر من بيته الواقع على الشارع الرئيس قرب المدرسة أمام والده الذي كان يرقب عودته من المدرسة.

واحتشد زملاء الطالب ومعلمو المدرسة حول الطالب، وأجبر سائقون كانوا يعبرون الشارع سائق الحافلة الاسرائيلية على التوقف على بعد مسافة من الحادث، ووصل الإسعاف الأسرائلي لمكان الحادث بعد ربع ساعة من إصابة الطالب ، حيث نقل إلى مستشفى بلنسون داخل الخط الأخضر لتلقي العلاج.

وأفاد مدير المدرسة أن مشادات كلامية وعراك حدث بين الشبان والجيش إثر الحادث بسبب المماطلة في إسعاف الطالب، وتم توقيف أحد الشبان حتى انتهاء عملية الإسعاف.

مدير التربية قام بدوره بالاطمئنان على صحة الطالب من خلال مدير المدرسة، حتى استقرار حالة الطالب، وقال إن مدارس الساوية واللبن على وجه الخصوص تتعرض لحوادث اعتداء ممنهجة من قبل المستوطنين تهدف بمجملها للإضرار بالعملية التعليمية.

ودعا عواد إدارات ومعلمي ومعلمات المدارس الواقعة على الشارع الرئيس في الساوية واللبن بأخذ الحيطة والحذر ومتابعة قطع الطلاب للشارع الرئيس تفادياً لحدوث اعتداءات أخرى، وثمن في الوقت نفسه جهود المعلمين وإدارات المدارس والمجتمع المحلي في هذا المجال.