الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العقيد أبو كامل يحاضر عن التركيبة الاجتماعية للمجتمع الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 10:45 )
نابلس- معا- ضمن التعاون بين التوجيه السياسي والوطني في نابلس ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة في جامعة النجاح ومواصلةً لدورة الاستقلال لطلبة العلوم السياسية، التقى العقيد حمدي أبو كامل مدير الأمن الوقائي بنابلس بطلاب قسم العلوم السياسية.

وكان ذلك بحضور العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس الذي رحب بالعقيد أبو كامل وبمجلس اتحاد الطلبة وكوادر حركة الشبيبة وبطلاب قسم العلوم السياسية.

وتحدث العقيد أبو كامل عن التركيبة الاجتماعية والاثنية للمجتمع الإسرائيلي، وأكد أن المجتمع الإسرائيلي غير منسجم ويتكون من تشكيلات اجتماعية واثنيه مختلفة ومتباينة ويوجد بينها تناقضات ثقافية وسياسية واقتصادية وأشار انه يوجد قانون العودة الذي يمنح الجنسية لكل عائد يهودي وليس بالضرورة أن يكون كل مهاجر هو يهودي.

وتطرق إلى اليهود الاشكناز واليهود الشرقيين والروس ونسبتهم في المجتمع والتناقضات والعنصرية بين هذه الفئات، وأكد أن من يسيطر على المجتمع الإسرائيلي هم اليهود الغربيين الاشكناز سواء في السياسة أو الاقتصاد أو الثقافة والمستوى المعيشي وكذلك في الإعلام، وقال أن نسبة البطالة تصل في إسرائيل إلى 6% ونسبة الفقر تصل إلى 20% ، وأشار العقيد انه لا يوجد الآن في إسرائيل توزيع عادل للثروة.