الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: اتمام صفقة "وفاء الأحرار" مقدمة لتبييض السجون

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 11:08 )
غزة- معا- هنّأ مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الشعب الفلسطيني كافة والأسرى والمحررين وذويهم بمناسبة إتمام المرحلة الثانية من صفقة "وفاء الأحرار"، معبراً عن تفاؤله بالإفراج القريب لمن لايزالون في سجون الاحتلال وتبيضها كاملاً.

واعتبر المركز في تصريح وصل ل"معا" أن نجاح صفقة وفاء الاحرار هو انتصار للحق الفلسطيني الذي يضحي من أجل انتزاع حقوقه من الاحتلال, مشيراً إلى أنه أيضاً مقدمة لانتصار الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وطالب المركز أهالى الأسرى الذين لم يحالفهم الحظ في الصفقة ألا يفقدوا الأمل من حرية أبنائهم وأن خروج محرري الصفقة هو بداية إلى حرية جديدة لمن يقبعون في السجون، مثمناً دور الأهالي الصامد والبطولي الذي ربطوا جروحهم وشاركو في فعاليات الاحتفال بالمحررين والذين اعتبروا أن المحررين وكل أبناء الشعب الفلسطينية أبنائهم.

وعبر مركز أحرار عن فخره بهذه الروح الفلسطينية التي توحدت بعد اتمام صفقة الأحرار والتي تدل على أن تحقيق الوحدة والوطنية والاتفاق الوطني ليس بعيد، وتبقى كل الجهود للقضة الأهم وهي تبييض السجون وانهاء الاحتلال.

وكانت المرحلة الأولى من الصفقة التي تمت في الثامن عشر من أكتوبر الماضي قد أطلق بموجبها سراح 450 أسيرا و27 أسيرة مقابل إفراج حماس عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، ليصل عدد الأسرى الذين شملتهم الصفقة 1027أسير.

وقد تمت المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى بإطلاق سراح قرابة 550 أسير بينهم 435 أسير من الضفة الغربية و41 أسيرا من غزة، إضافة أسيران من القدس واثنان من الأردن و6 أسيرات.