الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برهوم:اتفقنا بالقاهرة على لجان للمعتقلين وجوازات السفر لبدء العمل فورا

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 14:41 )
غزة - معا - قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس ان اللقاء الذي جرى مع حركة فتح بالرعاية المصرية أمس بالقاهرة اكد تفعيل لجنتي المعتقلين السياسيين وجوازات السفر ووضع آليات لبدء عملها فوراً.

وشدد على أن اللقاء ناقش كذلك مواضيع مهمة تم التوافق عليها في لقاء خالد مشعل ومحمود عباس، وتم بحث ضرورة إيجاد آليات عملية على الأرض لتطبيق ما اتفق عليه، مؤكدا حرص حماس على وضع هذه الآليات والشروع في التطبيق فوراً.

وعن ملف المعتقلين السياسيين قال:" تم التأكيد على رفضنا المطلق للاعتقال السياسي وطالبنا بضرورة الإسراع بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين جميعهم من سجون السلطة في الضفة الغربية وإنهاء ملف الاعتقال السياسي وإلى الأبد وتم التوافق على تفعيل اللجنة المختصة وبإشراف مصري مباشر".

وقال بما يتعلق بجوازات السفر، انه تم التوافق على البدء بتفعيل اللجنة المختصة بذلك ووفق آليات معينة تضعها اللجنة حيث ستشرف مصر على هذا الموضوع كي يتم إنجازه.

كما جرى النقاش حول القضايا التي ستطرح على الفصائل خلال اجتماعهم في الـ20 من الشهر الجاري خاصة المتعلقة بالانتخابات والمجلس التشريعي والمصالحة المجتمعية.

وختم في تصريح له قائلاً:" نتمنى أن يكون عام 2011 عام إنهاء الانقسام وعام 2012 ندشن فيه مرحلة جديدة من وحدة فلسطينية قوية وفاعلة وفي إطار شراكة وطنية ترعى مصالح شعبنا وقضاياه الرئيسية ونواجه جميعاً كافة التحديات".