الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس تعقد اجتماعا لمناقشة مكبات النفايات العشوائية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 12:27 )
نابلس- معا- عقد في محافظة نابلس اجتماع مجالس القرى والبلدات في جنوب نابلس لمناقشة مكبات النفايات العشوائية وترأست الاجتماع عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس وبحضور مي حجاوي مدير الصحة والسلامة العامة في المحافظة وطاقم العلاقات العامة في المحافظة وأمجد جبر مدير سلطة البيئة وطاقم من مديرية الحكم المحلي و رؤساء المجالس القروية والبلدية لقرى جنوب نابلس.

وفي بداية اللقاء رحبت نائب المحافظ بالحضور مشيرة الى ان هذا الاجتماع هو اجتماع مهم وهدفه التوصل الى قرار بخصوص مكب النفايات لان استمرار الوضع القائم في ظل المكبات العشوائية يعد امرا غير صحي وغير مقبول على الاطلاق.

بدورهم قدم رؤساء المجالس المحلية لقرى جنوب نابلس مداخلات شرحوا فيها المشاكل التي تعاني منها القرى حول بسبب النفايات ووجود العديد من المكبات العشوائية وعدم القدرة على ارسالها الى محطة بيتا وذلك بسبب عدم توفر امكانيات النقل من جهة وبسبب عدم جاهزية المكب لعدم ايصال الكهرباء له حتى الان.

ووفي نهاية الاجتماع تم اتخاذ قرار يقضي بمنع استخدام المكبات العشوائية في المنطقة قيد النقاش على ان يقوم رؤساء المجالس والبلدات بتعميم القرار على كافة اهالي البلد، وسيتم اعطاء مهلة زمنية لحين تنفيذ القرار.