الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية قلقيلية النسائية تواصل العمل مع المركز الفلسطيني للإرشاد

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 12:29 )
قلقيلية -معا- عقدت جمعية قلقيلية النسائية ورشة عمل بعنوان " آليات التعامل مع مشاكل وتحديات الطفل " بالتعاون مع المركز الفلسطيني للإرشاد.

وتناولت الورشة مواضيع عديدة عن التعزيز الايجابي للطفل, والعقاب, وتوكيد الذات, وتحدثت المحاضرة سناء بليدي منسقة برنامج حماية الطفولة مع المشاركات, مبينة أن ورشة اليوم ستعطي النساء معرفة كبيرة حول كيفية التعامل مع مشاكل أطفالهن ومواجهة التحديات.

وعرضت مجموعة من المشاكل التي تواجه الأم والطفل في الحياة الاجتماعية كالمشاكل الاجتماعية، والنفسية، إضافة إلى تأثيرات هذه المشاكل على جو البيئة الأسرية.

وتفاعلت المشاركات مع الموضوع وعرضن مجموعة من المشاكل التي تواجههن وكيفية تعاملهن معها وإيجاد الحلول المناسبة لها، وتخللت الورشة عدة من التمرينات كتمرين رسم نهر حياتي.

وتحدثت نزال عن أهمية العلاقات الأسرية والاجتماعية وتأثيرها على نفسية الأطفال داخل الأسرة, وقدمت مجموعة من نماذج وأمثلة واقعية حية من المشاكل الأسرية.

وشاركت العديد من المشاركات في النقاش وطالبن عقد مثل هذه الورشة التوعوية على أن يطلب من كل مؤسسات المرأة والمؤسسات الأهلية دعم المرأة وتثقيفها في مواضيعها الأسرية والاجتماعية.