الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يطلع رئيس الممثلية النمساوية على اعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 13:36 )
رام الله-معا- اطلع وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم في مكتبه بمقر الوزارة في مدينة رام الله اليوم رئيس الممثلية النمساوية لدى السلطة الوطنية لونارد مول على الانتهاكات والاعتداءات المتصاعدة والمتواصلة للمستوطنين بحق المواطنين العزل وممتلكاتهم ومقدساتهم واراضيهم لاسيما سياسة حرق بيوت العبادة والمساجد.

ووضع الوزير غنيم مول بصورة الهجمة التي تتعرض لها مدينة القدس ومعالمها العربية والاسلامية والمسيحية من تهويد وتغيير للمعالم واستهداف لمواطنيها، كما قدم له شرحا وافيا عن اعتداءات الاحتلال بحق الموارد الطبيعية خصوصا في المناطق الحدودية والاستيلاء على اراضي البحر الميت.

واستعرض الوزير غنيم للسفير مول برنامج الحكومة ودوره في دعم وتعزيز صمود المواطنين وتمكينهم في اراضيهم في المناطق المستهدفة من جدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان، مطالبا بتوفير اليات ضغط اوروبية فعالة على الحكومة الاسرائيلية لوقف مخططاتها واعتداءاتها الاستيطانية.

بدوره اكد السفير مول على اهتمام بلاده في العمل على دعم وتطوير وتنمية المواطنين واحتياجاتهم في كافة المناطق الفلسطينية بما فيها المناطق الخاضعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية, واشار الى اهمية احياء عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين والدور الاوروبي فيه.

وقدم مركز معلومات الجدار والاستيطان التابع لوزارة الدولة للسفير مول عرضا معلوماتيا ( بوربوينت) عن الا ثار الكارثية التي خلفها الجدار والاستيطان على كافة مقومات الحياة الفلسطينية.