الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة بادر لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية تواصل فعالياتها في بيت لحم

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 14:12 )
بيت لحم-معا- جاب عشرات الناشطين وهم يرتدون لباس "بابا نويل" من حملة بادر لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية والتي تنفذها المبادرة الوطنية الفلسطينية ومركز مبادرة التضامن الدولي في ساحة المهد.

وقد اضأوا شجرة الميلاد وعليها رسائل هادفة للفلسطينيين بمقاطعة البضائع الإسرائيلية ورسالة إلى زوار المهد من الأجانب والمتضامنين بمطالبتهم بفرض عقوبات على الاحتلال وقيادته وذلك استكمالا للخطة التي أعدتها المبادرة الوطنية في محافظة بيت لحم بمناسبة أعياد الميلاد حيث تم توزيع بيان الحملة على الناس والمحال التجارية وتعليق البوستر على مداخل ساحة المهد.

ودعا مازن العزة منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم أن أبناء الشعب الفلسطيني إلى الاستجابة إلى ما تدعو إليه حملة بادر لمقاطعة البضائع الإسرائيلية والانضمام إليها, موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي لن يفكر في إنهاء احتلاله للأراضي الفلسطينية طالما هو مستفيد من هذا الاحتلال في كافة النواحي خاصة الاقتصادية, فمقاطعة البضائع الإسرائيلية تحرم الاحتلال من جني 3.5 مليار دولار سنويا.

وأفاد فادي قطان مدير مركز مبادرة التضامن الدولي بأنه تم توزيع مئات البيانات والرسائل التي تحث المتضامنين على مقاطعة جميع المنتجات الإسرائيلية واستبدالها بمنتجات وطنية أو عربية، والمطالبة من دولهم بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي وقياداته حتى نستطيع جعل الاحتلال خاسرا، في خطوة لتغيير ميزان القوى لمصلحة الشعب الفلسطيني .

وأكد محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم أن هذه الحملة لقيت تجاوبا من شرائح واسعة في المجتمع الفلسطيني, وأن المتطوعين في الحملة مستمرين في نشاطهم حتى تحيق أهداف الحملة المتمثلة في توضيح أهمية المقاطعة لبضائع الاحتلال الإسرائيلي التي تذهب أرباحها لتمويل الجيش الإسرائيلي وبناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية, وأيضا إخلاء الأسواق الفلسطينية من معظم هذه المنتجات وتحويل طلب الناس نحو المنتجات الوطنية الفلسطينية.

وأضاف إن مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، وتخفيض الاستهلاك من تلك المنتجات بنسبة 10% فقط تتيح 100 ألف فرصة عمل للخريجين والخريجات من الجامعات الفلسطينية.

ويذكر بأنه شارك في النشاط العشرات من شباب المبادرة الوطنية الفلسطينية ومتطوعين مركز مبادرة التضامن الدولي في المحافظة. كما قاموا بعمل لعبة البولينغ على زجاجات التبوزينا ومن يستطيع ضربها بطابة البولينغ يربح عصير وطني فلسطيني وأيضا تم إضاءة شجرة الميلاد المحملة برسائل هامة إلى الشعب الفلسطيني وزوار كنيسة المهد من شعوب العالم وقاموا بتلصيق مئات البوسترات والستكرات التي توضح بان أرباح المنتجات الإسرائيلية التي تباع في السوق الفلسطيني تذهب لصناعة الأسلحة التي يقتل بها أبناء الشعب الفلسطيني.